اخبار ليبيا رمضان

اشتباكات سبها تشتد.. والمصالحة “مؤجلة”

ليبيا 218 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



218TV | رصد اخباري

قال الناطق باسم مركز سبها الطبي “أسامة الوافي” إن قسم الطوارئ استقبل حالتين امرأة تبلغ من العمر 63 عاماً وطفلة تبلغ 7 أعوام أصيبتا بإصابة متوسطة نتيجة اشتباكات الليلة الماضية حيث تلقتا الإسعافات اللازمة وغادرتا المركز.

وناشد “الوافي” الأطقم الطبية والطبية المساعدة ضرورة العودة واستئناف العمل بأقسام المركز مشيرا إلى أن أغلب العاملين قد غادروا المركز بسبب ارتفاع حدة الاشتباكات ووقوع “مركز سبها الطبي” بالقرب من منطقة التوتر.

مضيفا أنه تم نقل الحالات من قسمي الأطفال والباطنية رجال إلى جهة أخرى من مبنى المركز بسبب الرصاص العشوائي.

وارتفعت حدة الاشتباكات المسلحة في محيط مقر “اللواء السادس” الليلة الماضية واستمرت حتى صباح اليوم. كما سمعت أصوات قذائف الهاون والأسلحة الثقيلة نتيجة لتبادل القصف بين المجموعات المسلحة شرق المدينة، حيث تشمل منطقة الاشتباك جزيرة قاعة الشعب ومحيط اللواء السادس وطريق طرابلس ومعسكر الإمداد ومشروع النخيل؛ ويتعرض سكان تلك المناطق للرصاص العشوائي المتبادل بين المجموعات المتقاتلة .

وتعيش باقي أحياء المدينة وضع طبيعي وسط إغلاق معظم الجهات العامة لأبوابها الأحد بسبب عدم حضور بعض موظفيها الواقع مقر سكناهم في شرق المدينة وتعذر حضورهم بسبب الاشتباكات هناك.

وتتواصل حتى الليلة الجهود والمساعي المبذولة من قبل حكماء المدينة ووفد المصالحة المكلف من قبل مجلس النواب بهدف توقيع اتفاق المصالحة بين قبيلتي: أولاد سليمان والتبو.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com