555555555555555

اخبار ليبيا : جورنالي تكشف تعاون امريكي- بريطاني مع مصراته لاستهداف داعش

قناة ليبيا 24 0 تعليق 148 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتعاون عناصر من البحرية الأميركية وآخرون من القوات الخاصة البريطانية في الضربات الجوية التي تستهدف تنظيم داعش الارهابي في سرت.

وأوردت جريدة جورنالي الإيطالية الأحد أن آخر عملية لتنسيق هذه الضربات جرت السبت الماضي، وأن عناصر متقدمة للقوات البريطانية الخاصة مجهزة بمعدات متقدّمة للرصد والاستكشاف قامت بمهمة الإعداد لغارة تستهدف عناصر التنظيم وتتجنب مواقع المدنيين.

ونقلت الجريدة الإيطالية أن العمليات المشتركة في سرت ضد مواقع التنظيم شاركت فيها وحدات من القوات الليبية ووحدات من خفر السواحل الليبية.

ولفت الجريدة إلى أن التنظيم ووفق الصور والبيانات التي جرى الحصول عليها من قبل القوات الخاصة البريطانية يستعمل المدنيين بمن فيهم نساء حوامل وأطفال كدروع بشرية.

ونشرت الجريدة أن غرفة عمليات القوات الأميركية المشاركة في معركة سرت تضم خمسين رجلاً متمركزين في مالطا، وأن بريطانيا تتملك زهاء 200 عنصر من القوات الخاصة يعملون مباشرة مع قوات مصراتة، حيث يوجد مركز قيادة متقدم لهم منذ عدة أشهر.

وكشفت الجريدة قيام طائرة بريطانية من نوع (سي 130) بعمليات تشويش واسعة النطاق على أنظمة الاتصالات في سرت، ومنع التنظيم الارهابي من أي شبكة للاتصال أو استعمال الإنترنت والهاتف أو الراديو.

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




0 تعليق