http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كوبلر يقطع مؤتمره الصحفي بشكل مفاجيء ويغادر طرابلس

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إضطر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إلى قطع مؤتمره الصحفي بشكل مفاجيء كان قد عقده الجمعة في مطار معيتيقة قبيل مغادرته المطار في العاصمة طرابلس.



وقال مصدر مطلع لـ«بوابة الوسط » أن مسؤول الاعلام الخارجي في طرابلس جمال زوبية تدخل خلال المؤتمر الصحفي وقاطع كوبلر طالباً منه إنهاء المؤتمر لعدم منح إذن من طرفه لعقد المؤتمر، ما إضطر كوبلر إلى قطع المؤتمر والتوجه إلى طائرته مغادرا المطار.

ونشرت مواقع التواصل الجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه المبعوث الأممي مارتن كوبلر وهو يستمع لشخص يخاطبه باللغة الانجليزية دون أن يظهر في الصورة، ليقطع كوبلر مؤتمره الصحفي ويغادر القاعة ويتجه نحو الطائرة وسط حراسة أمنية مشددة.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، في وقت سابق من اليوم الجمعة، في طرابلس، أنه اقترح خمس مبادئ حاكمة بشأن الاتفاق السياسي الذي وقعته الأطراف المشاركة في الحوار السياسي الليبي بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر المنقضي.

وقال كوبلر خلال مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين، وأعضاء من المؤتمر، إضافة إلى رئيس الأركان العامة التابعة للمؤتمر ومسؤولين في المخابرات، إنه جاء إلى طرابلس لاقناع من لم يلتحقوا بالاتفاق السياسي ودعوتهم لللاتحاق به قريبا. مشددا على أن «الاتفاق يحظى بدعم المجتمع الدولي وهو نافذ».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com