http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

كوبلر: أتمنى أن ينضم الجميع للاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات

ليبيا الخبر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إن الغرض من زيارتي إقناع الذين لم ينضموا إلى الاتفاق السياسي بالانضمام، وآمل أني نجحت في ذلك، حيث يحظى الاتفاق بدعم المجتمع الدولي.



وأضاف كوبلر في مؤتمر صحفي عقده بمطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبي طرابلس أنه قرأ لرئيس المؤتمر الوطني العام نوري أب سهمين مواد قرار مجلس الأمن 2259 الخاص بليبيا، والذي يعني –حسب كوبلر-أن الخيار الشرعي الوحيد هو حكومة الوفاق الوطني.

واقترح المبعوث الأممي ليبيا نقاط، وهي أن الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية في السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي هو أساس كل المناقشات ولا بديل عنه، ورفض أي مبادرات موازية.

وشرح أن أي مبادرة ليست تحت إدارة البعثة الأممية فلن تؤخذ بعين الاعتبار، مؤكدا على الانتقال السلمي للسلطة من المؤسسات القديمة إلى الجديدة، مشيرا إلى مسا وصفه بمبدأ ملكية الليبيين للاتفاق السياسي.

وأفاد كوبلر بأن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وافق على هذه النقاط أثناء لقائهما الخميس بمدينة شحات شرق ليبيا.

وأكد المبعوث الأممي على ضرورة نقل مقر البعثة الأممية من تونس إلى ليبيا، طالبا مساعدة جميع الأطراف الفاعلة على الأرض بالمساعدة في نقل مقرها.

وقال كوبلر بإنه لن تكون هناك تعديلات على الاتفاق السياسي الموقع، مشيرا إلى جدول زمني محدد، وهو نافذ منذ السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأن هناك فترة 30 يوما لمجلس رئاسة حكومة التوافق لاقتراح وزراء الحكومة والذي سكون لمجلس النواب رفضه أو إقراره خلال 10 أيام للموافقة أو عدمها

وختم بأن مجلس رئاسة وزراء حكومة التوافق سيشكل لجنة أمنية مؤقتة بهدف تنسيق الترتيبات الأمنية وتهيئة المناخ لدخول الحكومة إلى العاصمة الليبية طرابلس.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com