555555555555555

اخبار ليبيا : الغرياني يطالب برفع قضية ضد حفتر في أميركا

ايوان ليبيا 0 تعليق 121 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الغرياني يطالب برفع قضية ضد حفتر في أميركا

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب المفتى المعزول الشيخ الصادق الغرياني من المؤسسات الحقوقية أن ترفع دعاوى قضائية ضد القائد العام للجيش الفريق خليفة حفتر في الولايات المتحدة الامريكية قائلاً: «أطلب رفع قضايا ضد حفتر في بلده أمريكا الذي يحمل جنسيتها لجرائم القتل التى يرتكبها».

كما طالب المفتى المعزول الشيخ الصادق الغرياني خلال حديثه لقناة التناصح الأحد كل المسلمين أن يناصروا من سماهم «ثوار اجدابيا» و ما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي» و أن يقفوا معهم «حتى يحرروا البلاد»، مباركاً ما قال إنه «دخول الثوار الشرفاء الذين دخلو مدينة اجدابيا و طردوا أعوان حفتر».

وأوضح المفتى المعزول الشيخ الصادق الغرياني بأنه لم يأمر بقتال أهل بنغازي و طبرق انما طالب بقتال من وصفهم بـ«البغاة حفتر و اعوانه».

وكان الغرياني كرر أكثر من مرة من سماهم «الثوار» بالتوجه لقتال حرس المنشآت النفطية في الهلال النفطي والجيش الليبي في بنغازي، وجرت اشتباكات جنوب مدينة إجدابيا بعد ظهر أول أمس السبت، بين مايسمى «ثوار اجدابيا» و«سرايا الدفاع عن بنغازي» مع قوات الجيش الليبي والقوى الأمنية والشباب المساند بالمدينة.

بالمقابل أكد الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش العقيد أحمد المسماري أن عناصر من تنظيم القاعدة مجهزين بأكثر من 50 آلية مصفحة ومدرعات حديثة حاولوا الهجوم فجر اليوم على مدينة إجدابيا من جهة الطريق المؤدي إلى بلدة جالو جنوب المدينة.


شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




0 تعليق