http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

ليبيون وتونسيون يخططون «لتعزيز بناء ثقافة السلام»

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجمع عدد من النشطاء وقادة المجتمع المدني من تونس وليبيا في منتدى لمدة ثلاث أيام من أجل وضع خطة عمل تسعي لتعزيز دور الشباب في بناء السلام ومعالجة القضايا الأكثر تأثيرا في البلدين. 



ونظم المنتدى بين 15 و17 يناير الجاري، في مدينة الحمامات بتونس، صندوق الأمم المتحدة للسكان بليبيا بمساعدة من صندوق الأمم المتحدة للسكان في تونس ومنظمة اليونسكو.

وضم المنتدى 45 شابا وشابة من نشطاء المجتمع المدني لصياغة خطط عمل وطنية للشباب لمدة سنتين. 

وأكد المجتمعون أن خطط العمل هذه ستكون نقطة الانطلاق لوضع استراتيجية متعددة الأبعاد والتخصصات للشباب في ليبيا، وسيتم عرضها على المنظمات الحكومية هناك، وأخذها بعين الاعتبار لدعم الإستراتيجية الوطنية للشباب الموجودة في تونس.

كما أشار المنتدي إلى أهمية الاستماع إلى أصوات وأفكار الشباب في السياسات الوطنية التي تهمهم. وقال دكتور جورج مكرم جورجي، المدير القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان بليبيا، في كلمته الإفتتاحية «نحن بحاجة إلى اتخاذ خطوات ملموسة من خلال توصيات واقعية لجعل الشباب محور السياسات الوطنية».

وأضاف شكري بن يحيى من صندوق الأمم المتحدة للسكان بتونس، «ندرك الدور الذي يلعبه الشباب في تعزيز ثقافة السلام»، مشيرا ألى أنه من «الممكن أن نفعل هذا إذا حاربنا كل أشكال الإقصاء والتهميش الذي يؤدي إلى العنف».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com