555555555555555

اخبار ليبيا : الجراري يطالب «مركزي البيضاء» بتفعيل خدمة تحويل الأموال

الوسط 0 تعليق 110 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب رئيس غرفة التجارة والصناعة بطبرق، إبراهيم محمد الجراري، محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء بضرورة فتح وتفعيل خدمة تحويل الأموال عبر «موني غرام» و«ويسترن يونيون»، وغيرها لتوفير السيولة بالمصارف العاملة بنطاق البلديات.

وقال الجراري لـ«بوابة الوسط»، اليوم الإثنين إن غرفة التجارة والصناعة بطبرق «تسعى بالتعاون مع مديري المصارف لحلحلة أزمة نقص السيولة بالمصارف، وإرجاع الثقة للتجار ورجال الأعمال لإيداع أموالهم بحساباتهم حتى يستطيع المواطنون سحب رواتبهم العالقة بالمصارف منذ فترة طويلة».

وشدد الجراري على ضرورة «إيقاف سيل العملة الليبية المتدفقة بشكل يومي إلى مصر»، والتي قدرها «كحد أدنى بـ 3 ملايين دينار ليبي شهريًا»، منبهًا إلى أن «هذه العملة لا تعود من جديد وتفاقم من الأزمة».

ودعا رئيس غرفة التجارة والصناعة بطبرق مصرف ليبيا المركزي في البيضاء إلى ضرورة فتح خدمات التحويل المصرفية، وتوسيع سقف السحب الخاصة بالبطاقات الائتمانية.

وحضر الجراري، مساء أمس الأحد، اجتماعًا في مدينة طبرق خصص لمناقشة أزمة نقص السيولة بالمصارف، وإيجاد حل وبدائل لإيداع التجار لأموالهم بالمصارف من جديد.

وضم الاجتماع إلى جانب الجراري لجنة المالية بمجلس النواب وعميد بلدية طبرق، الناجي مازق، وعدد من مديري المصارف وبعض رجال الأعمال وشركات الصرافة بطبرق.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق