555555555555555

"افحيمة" يستبعد امكانية عقد جلسة للتصويت على حكومة الوفاق

بوابة افريقيا 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استبعد عضو مجلس النواب إمكانية عقد جلسة للتصويت على حكومة الوفاق سواء غدا أو الفترة المقبلة مرجعا ذلك باتساع الهوة بين النواب الرافضين و المؤيدين للاتفاق السياسي.

و أضاف في تصريح لبوابة افريقيا الإخبارية أن البرلمان لن يتمكن من عقد جلسة وذلك لعدم وجود نية صادقه لدى النواب الموالين للاتفاق السياسي لعقدها .

و اتهم افحيمة النواب المؤيدين للاتفاق السياسي بالسعي لعدم عقد الجلسة لأن ذلك يعني ضياع بعض المكاسب التي حققوها من خلال اعتمادهم على الشرعيه الدولية و استقوائهم بالخارج على حد قوله.

و شدد على ان النواب المتواجدين في طبرق لن تتغير ثوابتهم التي اعلنوها بخصوص حكومة الوفاق إلا اذا تحققت التغييرات الجذريه التي طالبوا بها و وافقوا على سلك النهج الصحيح في اعتماد الحكومة والذي يعد التعديل الدستوري اول خطواته وأهمها على الاطلاق.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد دعا لعقد جلسات تشاورية اليوم الاثنين و غدا الثلاثاء، لكن أعضاء مجلس النواب المؤيدين للحكومة رفضوا الذهاب لطبرق مما أدى إلى تعذر عقد الجلسة.

و يطالب عدد من النواب الرافضين للاتفاق السياسي بضرورة تعديل المادة الثامنة التي تنص على انتقال كل المناصب السيادية و العسكرية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بما فيها منصب القائد العام للجيش الذي يتولاه حاليا الفريق خليفة حفتر، الأمر الذي يعتبرونه سعيا لاستبعاد حفتر من المشهد القادم.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق