555555555555555

اخبار ليبيا : بلدي سبها يصدر بيانًا بعد احتجاجات انقطاع الكهرباء

مركز الجنوب الليبي للدراسات 0 تعليق 131 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر مجلس سبها البلدي، اليوم الاثنين، بيانًا بشأن تكرار انقطاع التيار الكهربائي في الجنوب، وتردي الأحوال المعيشية خاصة في مدينة سبها، محملاً المسؤولية لحكومة الوفاق وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية لعدم قيامهم بواجبهم وتقديم حلول للمشكلة، التي نجم عنها تردي الحياة المعيشية للمواطنين.

وجاء في البيان الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» أن انقطاع الكهرباء على المنطقة الجنوبية بلغ في بعض المناطق أكثر من 48 ساعة متواصلة خصوصًا في الصيف.

واجتمع أعضاء مجلس سبها أحمد الحضيري وصالح بدر وإبراهيم محرز مع ممثلي شركة الكهرباء في المنطقة الجنوبية للوقوف على أسباب الأزمة، واتضح أنها نتيجة فصل في منطقة أبو نجيم والنهر وليست في نطاق المنطقة الجنوبية.

وأشار إلى أن التيار الكهربائي بدأ في العودة تدريجيًّا إلى المناطق الجنوبية. وطالب بيان بلدي سبها بضرورة استكمال محطة أوباري الغازية ومحطة تحويل سبها واستجلاب توربينات تشكيل لسد العجز الحالي.

يذكر أن عددًا من المواطنين في سبها احتجوا أول من أمس بسبب انقطاع التيار الكهربائي وقاموا بحرق إطارات السيارات في الشوارع وأمام المجلس البلدي سبها ومكتب وزارة المالية بسبها. ورحبت بلدية سبها بمطالب المواطنين واحتجاجاتهم على أن تكون بطريقة سلمية.

المصدر : بوابة الوسط

شاهد الخبر في المصدر مركز الجنوب الليبي للدراسات




0 تعليق