تويتر اخبار ليبيا

“وال” ترصد نسبة الإنجاز في المشاريع التابعة للإدارة العامة للمشروعات في وزارة الداخلية في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 13 مارس 2018 (وال) – قال مدير الإدارة العامة للمشروعات في وزارة الداخلية المهندس حمزة الخفيفي إنه تم التوقيع على عدد (35) مشروعا في مدينة بنغازي بينها (15) مشروعا تم البدء فيها و (20) مشروعا أمام لجنة العطاءات لإجراء التعاقد والتي سوف يتم البدء فيها خلال الإسبوعين المقبلين كحد أقصى.

وأضاف الخفيفي الذي حاورته وكالة الأنباء الليبية أنه من ضمن الـ (15) مشروعا التي هي قيد التنفيذ مراكز الشرطة فمنها (5) مراكز شرطة تم إنشاؤها بالكامل،حيث وصلت نسبة الإنجاز في مركز شرطة الحدائق 100% ومركز شرطة البركة نسبة الإنجاز 95% ،ومركز شرطة القوارشة نسبة الإنجاز به وصلت 90%  وكذلك مركز شرطة بوعطني وصلت نسبة الإنجاز به 95%، أما مركز شرطة الصابري نسبة الإنجاز به وصلت إلى 85% ،هذا بالنسبة للمراكز التي تم إنشاؤها بالكامل،ومعهد تدريب الشرطة اكتمل إنشائه ونسبة الانجاز فيه 100%.

وتابع مدير الإدارة العامة للمشروعات حديثه “مركز رأس أعبيدة كان يحتاج فقط إلى صيانة وتم اكتمال أعمال الصيانة في المقر المخصص به و يباشر المركز العمل به الآن،كما أن مصنع ملابس الشرطة اكتملت صيانته بنسبة 100% ،ويتم الآن توريد المعدات الخاصة به وتم وصول مجموعة كبيرة منها وفي انتظار وصول المجموعة الثانية الآن”.

وأوضح الخفيفي أن مديرية أمن بنغازي تم تدميرها وهدمها من قبل الدواعش والمجموعات الظلامية التابعة لها،وفي وقت سابق أعلنت شركة الخليج العربي للنفط تكفلها بالكامل لإعمار المقر الكائن في منطقة الهواري،ولكن للأسف شركة الخليج لم تفي بوعدها إلى الآن،وقد تم مراسلتهم بالخصوص عدة مرات ولكن دون الرد بشكل فاصل فإجراءات التعاقد لديهم معقدة نوعا ما،ولهذه الأسباب اضطررننا إلى إنشاء مقر مؤقت للمديرية وهو الذي كان معدا لديوان وزارة الداخلية،ونسبة الإنجاز في هذا المقر وصلت إلى 95% ولم يتبقَ فيه إلا القليل من العمل كالبستنة والرصيف،ويوم 20 من الشهر الجاري كحد أقصى ستصل نسبة الإنجاز 100% وتباشر المديرية العمل فيه.

وأكد مدير الإدارة العامة للمشروعات في وزارة الداخلية أن مشروع صيانة ديوان وزارة الداخلية سابقا ومقر غرفة عمليات بنغازي الكبرى حاليا تمت الصيانة من قبلنا ونسبة الإنجاز به 100%.

وأشار الخفيفي إلى أن قسم النجدة بنغازي تمت صيانة مقره المؤقت في كتيبة الفضيل سابقا ونسبة إنجازه 100% ،وتمت أيضا صيانة المقر المؤقت نظرا لتهالك مقر القسم في منطقة الهواري،لافتا إلى أن مشروع إنشاء مقر لقسم النجدة هو من ضمن المشاريع الـ (20) المستهدفة في الفترة المقبلة.

وحول البوابات الإلكترونية الأمنية  قال مدير الإدارة العامة للمشروعات “كمباني وإنشاءات أصبحت جاهزة بالكامل ونسبة الإنجاز فيها 100% ماعدا بوابة واحدة من أصل سبع بوابات حول مدينة بنغازي وكحد أقصى سيتم افتتاحها في مطلع أبريل المقبل”.

وأوضح الخفيفي أن سبب التأخير هي بعض الأمور التقنية من مطبات كاشفة للمتفجرات والهيدروليك المانع للسيارات المخالفة، لافتا إلى أن إحدى مزايا البوابات كاميرات مربوطة بمنظومة تابعة لقسم المرور والتراخيص لكشف اللوحات المعدنية المزورة.

ولفت مدير الإدارة العامة للمشروعات في وزارة الداخلية  إلى أن دولة رئيس الوزراء – وزير الداخلية المكلف – السيد عبدالله الثني أصدر تعليماته بتوفير سيارات للبوابات الأمنية الإلكترونية ذات تقنية عالية لاكتشاف المتفجرات والأسلحة والمخدرات وما هو مخالف للقانون.

وأفاد الخفيفي أنه بعد العملية الإرهابية التي استهدفت المصلين في مسجد بيعة الرضوان  في مدينة بنغازي أصدر دولة رئيس الوزراء – وزير الداخلية المكلف –  السيد عبدالله الثني لجهاز المشروعات في وزارة الداخلية على الفور بالبدء بتركيب الكاميرات بالمساجد واتخاذ الإجراءات لذلك إلا أنه تم التأخير بسبب الإجراءات التعاقدية وبعد أسبوع وقع التفجير الثاني في مسجد سعد بن عبادة في منطقة الماجوري الأمر الذي دعا دولة رئيس الوزراء بإصدار تعليماته بالبدء على الفور بتركيب الكاميرات عن طريق التكليف المباشر والذي تنص عليه المادة (10) في اللائحة الإدارية وفي حالة الأمن القومي.

وواصل المسؤول حديثه “بالفعل تم تكليف شركة متخصصة بذلك وتم تركيب الكاميرات بنسبة 75% لمساجد بنغازي إلى الآن وفي فترة لن تتجاوز الإسبوعين سيتم تركيب الكاميرات لجميع مساجد مدينة بنغازي، وهذه الكاميرات موصولة بمنظومة واحدة بمديرية أمن بنغازي منعا للاختراق ، وفي الفترة المقبلة سيتم تركيب الكاميرات بالمدارس والمستشفيات وربطها بمنظومة واحدة في مديرية أمن بنغازي”.

وذكر الخفيفي أن دولة رئيس الوزراء السيد عبدالله الثني مهتم بمدينة بنغازي بشكل كبير جدا، وهذا دليل أنه بالرغم من الظروف التي تمر بها الحكومة المؤقتة إلا أنها تعمل ليل نهار على خدمة المواطن وتوفير احتياجاته ومتطلباته.(وال – بنغازي) ع ط/أ د

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com