http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الجيش الأمريكي: هناك حاجة لتحرك عاجل وحاسم ضد “داعش ليبيا”

ليبيا الحدث 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن هناك حاجة للقيام بتحرك عسكري عاجل وحاسم لوقف انتشار تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، محذرًا من أن التنظيم يريد أن يستخدم ليبيا كقاعدة إقليمية.



وتفادي دانفورد ذكر أي تفاصيل بشأن أي توصيات قد يقدمها في واشنطن. وتضمنت أهدافه تحسين دعم الاستفادة من الحلفاء في المنطقة وبناء قوات محلية قادرة على الدفاع عن ليبيا وتعزيز جيرانها.

ودعا رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، جوزيف دانفورد، الجمعة، إلى تحرك عسكري حاسم لوقف انتشار تنظيم داعش في ليبيا “التي يستغلها لتكون منصة لتنسيق أنشطته عبر إفريقيا”.

وأعرب دانفورد عن قلقه “من انتشار داعش في ليبيا دون رقابة”، قبل أن يؤكد على “أن القادة العسكريين مدينون لوزير الدفاع والرئيس الأمريكي بإيجاد سبيل للتعامل مع توسع التنظيم في هذا البلد”.

وأضاف، في حديث مع الصحفيين خلال رحلة لباريس، “لابد أن تتخذ تحركا عسكريا حاسما للتصدي لداعش، وفي الوقت ذاته تريد أن تقوم بذلك بطريقة تدعم عملية سياسية طويلة المدى”.

واستغل تنظيم داعش الفراغ الأمني في ليبيا وانشغال القوات الحكومية بمحاربة ميليشيات متشددة أخرى، ليسيطروا على مدينة سرت الساحلية، قبل أن يتمددوا إلى مناطق متفرقة من البلاد.

وشن التنظيم المتشدد الشهر الجاري هجمات مكثفة على ميناء رأس لانوف وميناء السدرة، كان آخرها هجوم أدى لاشتعال النيران في صهاريج النفط في الميناءين الحيويين.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com