http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

رئيس البعثة الدولية تلتقي أعضاء الأمانة العامة للهلال الأحمر

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبلت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا كاتيا لورنز في مكتبها بالعاصمة التونسية رئيس جمعية الهلال الأحمر الليبي، الدكتور أسامة الفاضلي، والأمين العام للجمعية المهندس عمر أجعودة.



وقال الناطق الرسمي للهلال الأحمر الليبي، محمد المصراتي، في السياق: «قدمت السيدة لورنز تهانيها لمناسبة نجاح أعمال اجتماع مجلس الأمناء الذي أقيم أخيرًا في مدينة ‫‏الخمس‬ والنتائج التي خرج بها، متمنية للجمعية وقيادتها التوفيق».

وأشادت لورنز بالدور المهم الذي يضطلع به الهلال الأحمر الليبي للتصدي لحالات الطوارئ ومدّ يد العون للمتضررين، وقالت: «نتطلع لمواصلة التعاون مع الجمعية».

ومن جانبه أضاف الناطق الرسمي للهلال الأحمر أن «الاجتماع ناقش سبل تعزيز التعاون بين الهلال الأحمر الليبىي واللجنة الدولية، وأوجه التنسيق في مجالات العمل الإنساني».

يشار أن ‫اللجنة الدولية‬ للصليب الأحمر شريك أساسي لجمعية الهلال الأحمر الليبي، ويعملان معًا على التخفيف من المعاناة الإنسانية في ليبيا جراء النزاع المسلح بالبلاد، ودعم الجمعية في بناء قدرات كوادرها ومتطوعيها.

ويشار إلى أنه نظرًا لتدهور الظروف الأمنية في ‫ليبيا‬ نقلت اللجنة الدولية موظفيها الدوليين بصورة موقتة إلى ‫تونس‬ في 15 يوليو 2014، وتواصل مع ذلك اضطلاعها بعملها الإنساني في ليبيا عن طريق استخدام 130 موظفًا محليًا لهذا الغرض، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي والشركاء المحليين الآخرين.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com