http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اخبار ليبيا وصول قوات أميركية وبريطانية وروسية إلى طبرق بشرق ليبيا

الرصيفة 0 تعليق 195 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصول قوات أميركية وبريطانية وروسية إلى طبرق بشرق ليبيا

2016-01-23
الرصيفة الإخبارية:الشرق الأوسط – نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية نقلاً عن مصادر أمنية ليبية عن وصول قوات أميركية وبريطانية وروسية إلى طبرق بشرق ليبيا ،وتتمركز بقواعد ليبية في شرق وغرب البلاد أستعدادا لدعم حكومة الوفاق الليبية الجديدة.



وبحسب الصحيفة ،فقد وصلت إلى البلاد طلائع من قوات أميركية وإنجليزية وروسية، قوامها عشرات من الجنود والضباط، وهبطت القسم الأكبر منها في قاعدة جمال عبد الناصر العسكرية الواقعة إلى الجنوب من بلدة طبرق التي يعقد فيها البرلمان جلساته، فيما دخلت مجموعة أميركية صغيرة في غرب طرابلس.

و قال شهود عيان للصحيفة في القاعدة الجوية طبرق إن عددَ من وصولوا طيلة الأسابيع الثلاثة الأخيرة، بلغ نحو 500، وأوضح مسؤول عسكري ليبي طلب عدم ذكر اسمه أن عدد هؤلاء لا يتعدى بضعة عشرات، و«جاءوا في مهام استطلاعية ولتقديم استشارات للجيش الوطني»، مشيًرا في الوقت نفسه إلى ظهور مجموعة أقل من عسكريين أميركيين في منطقة تقع في غرب العاصمة.

وأضاف أن قيادًيا متشدًدا يدعى محمد المدهوني، يدير ميليشيا من بلدة صبراتة التي يسيطر عليها المتطرفون، التقى مع عنصر من الاستخبارات الأميركية وبحث الطرفان موضوعات تتعلق بـ«ترتيبات أمنية مستقبلية» في العاصمة.

وقال المصدر إن عنصر الاستخبارات الأميركي معروف لدى عدة أجهزة أمنية عربية بأنه معني بشؤون منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكان من بين المبعوثين لمتابعة المفاوضات حول قضية سد النهضة بين كل من السودان وإثيوبيا ومصر.

ورفض المصدر ذكر اسم العنصر الاستخباراتي، لكنه أضاف موضًحا أن الرجل يعمل ضمن فريق أميركي انطلاًقا من موقعين؛ الأول في منطقة بدر غرب طرابلس، والثاني في منطقة جنزور، داخل نطاق العاصمة، وأن المقابلة التي جرت بينه وبين المدهوني، كانت في منطقة تسيطر عليها ميليشيات المدهوني نفسه.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com