اخبار ليبيا رمضان

لديكور حمام مميز.. 8 أفكار للمساحات الصغيرة

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الحمام غرفة مهمة في منزلك، فهو المكان الذي تلجئين إليه بعد انتهاء يومك للتخلص من إرهاق العمل أو أعمال المنزل، لذلك عليك اختيار ديكوراته بعناية لتقضي به أوقات الراحة، وأهم عناصر الراحة أن يكون حمامك نظيفا وخاليا من أي روائح كريهة وأن يكون مرتبا بشكل أنيق، فلا يوجد أسوأ من حمام تتبعثر فيه المستحضرات، بشكل عشوائي.

مهما اختلفت المساحات، يجب أن يكون حمامك صورة أنيقة، الحمامات ذات المساحات الضيقة يمكن استغلالها لتكون مكانا مبهجا، باختيار أدوات ديكور تزيين الحمام الصغير ليبدو أكبر بصريًا.

1- أول أسس اختيار حمام أنيق هي اختيار ألوان السيراميك والدهانات المناسبة لمساحة حمامك، اختاري الألوان الأحمر والأصفر والوردي والبرتقالي، إذا كنت تحتاجين غرفة دافئة تشعرين فيها بالاسترخاء، أو استخدمي ألوان الباستيل، كالأخضر والأزرق والأبيض والأرجواني، فهي مناسبة للحمامات وتخلق شعورا بالاسترخاء، ومناسبة إذا كانت مساحة حمامك صغيرة.

2- حاولي التنسيق بين ألوان أي ديكورات تستخدمينها في حمامك، لتكوني لوحة فنية متجانسة، استخدمي المناشف وستائر البانيو وشباك الحمام بألوان متشابهة، وعليك تغييرها من وقت لآخر، مع التركيز على المناشف الزاهية ذات الألوان المبهجة.

3- ركزي على التوزيع المناسب لديكورات حمامك، حاولي الحفاظ على التوزيع المناسب وحافظي على مساحة حركة مريحة وتهوية جيدة وإضاءة مناسبة، فيمكنك الجمع بين الخزانة والحوض، إذا كانت مساحة حمامك صغيرة، الخزانة مهمة لترتيب لفات الحمام، مناشف اليد، المنتجات الصحية، الصابون ومنتجات التنظيف، فهذه الطريقة تفيدك إذا كان حمامك صغير المساحة، استغني عن حوض الاستحمام أو البانيو إذا كانت المساحة صغيرة، وذلك حتى تحصلي على حركة مريحة داخل حمامك الصغير.

4- الإضاءة في الحمام من العناصر الهامة ويجب التركيز في اختيارها، ومراعاة مساحة الحمام، فالحمام الكبير لا يتطلب التدقيق في الإضاءة لأن المساحة تسمح لك، أما المساحات الضيقة فتتطلب إضاءة بسيطة تتناسب مع ألوان السيراميك والديكورات المستخدمة، ويمكنك تسليط الضوء على جهة دون الأخرى، وذلك سيجعلك تشعرين أن الجهة غير المضاءة كبيرة وبها شيء من الغموض ويفضل أن تركز الضوء عند المرآة وزاوية واحدة فقط من زوايا الحمام بدون أي مصدر آخر للضوء.

5- المرآة في الحمام من الأدوات الهامة للرجل والمرأة، ويجب مراعاة اختيارها بحيث تتناسب مع حجم الحوض ومساحة الحمام بشكل عام، ويجب اختيارها بشكل يتناسب مع باقي أكسسوارات الحمام، ومنها أشكال متعددة يمكنك الاختيار من بينها، وحاولي أن تكون الإضاءة بجوار المرآة حتى تساعدك في الرؤية.

6- يمكنك عمل رفوف معلقة، خاصة إذا كانت مساحة الحمام ضيقة فهذا مفتاح سحري لحمام منظم، والرفوف تستخدم كديكور للحمام، ولوضع المناشف والمنظفات، فالفوضى التي تحدث من علب الشامبوهات والكريمات تجعل المشهد عبثيا، لذلك التنسيق مهم ويمنحك فرصة للاسترخاء بهدوء.

7- ستائر الحمام والبانيو يجب أن تكون مبهجة وبألوان متناسقة مع ديكورات الحمام، فيمكنك اختيارها منقوشة بألوان زاهية، تجاهلي الستائر التقليدية البيضاء واختيار الألوان التي تتناسب مع باقي الأكسسوارات والمناشف.

8- العطور والشموع من أهم ما يجب توفيره في حمامك للتخلص من أي روائح كريهة تضيع ديكور حمامك، فعليك استخدام المعطرات المختلفة لمساعدتك على الاسترخاء، وهناك أشكال كثيرة من المعطرات (الفواحة)، وتستخدم ضمن ديكور الحمام الخاص بك.

في النهاية عليك استغلال كل جزء من حمامك، ويمكنك الاستغناء عن البانيو أو الجاكوزي، إذا كانت المساحة لا تسمح بذلك، كما يمكنك اللجوء إلى التواليت الذي يأتي بلا ظهر فهذا حل أمثل للمساحات الصغيرة، واستخدمي الخزانة التي تضم حوضا صغيرا، ومنها العديد من الأشكال التي تصلح للديكورات الحديثة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com