http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

سبها.. إختتام فعاليات المعرض الأول للكتاب في المدينة

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

اختتمت مساء الخميس فعاليات المعرض الأول للكتاب بجامعة سبها، الذي شهد مشاركة عدد من الجامعات الليبية ودور النشر والمراكز البحثية.

وواجه المعرض انتقادات عدة من بعض الأكاديميين والمهتمين؛ بسبب انعدام المناشط الثقافية المصاحبة لفعالياته، كما انتقد العديد من الزوار ارتفاع أسعار الكتب ونظام البيع المعقد.

وقال عضو هيئة الإدارة ببيت الثقافة خالد بن سلمى في تصريح صحفي: إن المعرض لم يضم على هامشه ندوات حول بعض الإصدارات المهمة، كما لم يتمكن المعرض من تنظيم احتفاليات لتوقيع الإصدارات الجديدة وهي كثيرة في سبها والجنوب، بحسب بن سلمى.

وأضاف مدير مكتب شؤون مؤسسات المجتمع المدني بسبها خالد عيفة، أن الجامعة لم تتمكن من تنظيم مناشط لأعضاء هيئات التدريس بها يقدمون فيها أوراقهم البحثية التي شاركوا بها في مؤتمرات محلية وإقليمية سابقة بسبب الحالة الأمنية للمدينة.

من جهته، يرى مدير الإدارة العامة للمكتبات والمطبوعات بجامعة سبها سالم الصهبي، أن الوضع الأمني المضطرب في المدينة حال دون تنظيم المناشط الثقافية على هامش المعرض.

و حول ارتفاع أسعار الكتب في المعرض، أوضح الصهبي أن ارتفاعها هو انعكاس لارتفاع الدولار وتكاليف الشحن إلى ليبيا، مؤكدا أن الجامعة تحملت تخفيض الأسعار 20% لمساعدة الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا وتحفيزهم على الشراء.

يذكر أن معرض الكتاب الأول بجامعة سبها كان قد انطلق في 18 يناير الجاري، و شهد مشاركة عدد من الجامعات الليبية ودور النشر والمراكز البحثية.

 




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com