http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

خارجية الثني تُعبر عن إستيائها لإزالة علم الدولة بمؤتمرات مصر

عين ليبيا 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بـ”حكومة الثني” عن انزعاجها الشديد من قيام “منظمي مؤتمر للشباب العربي الإفريقي لمكافحة الإرهاب في القاهرة، ومؤسسة تدعى منظمة الوحدة العربية الإفريقية، بنزع علم الدولة الليبية من قاعة المؤتمر علي يد أحد السفهاء”.

وقالت الوزارة في بيان لها، يوم الجمعة، إنها تعبر عن صدمتها إزاء هذا الفعل “الذى يشكل إهانة بالغة لرمز استقلال الدولة الليبية منذ الخمسينيات، والدولة الليبية الحديثة التي استعادتها ثورة 17 فبراير من النظام الدكتاتوري بعد أكثر من أربعين عاما من تغييب هذه الراية”.

وتابعت أن “هذا العمل الطائش وغير المسؤول من قبل منظمي هذا المؤتمر لا يشكل فقط ضررا برمز الدولة الليبية، وإنما يمثل طعنة بالغة بعلاقات الأخوّة التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والليبي، وإساءة إلى العلاقات السياسية بين الدولتين التي يحكمها الاحترام المتبادل”.

وأشارت الخارجية في بيانها بالقول “إننا نهيب بأشقائنا في دولة مصر ضرورة إجبار هذه المؤسسة وكافة المنظمين لهذا المؤتمر على تقديم الاعتذار العلني للشعب الليبي على هذه الإهانة البالغة، والتنبيه عليهم وعلى أمثالهم بعدم المساس بالرموز الوطنية للشعوب العربية الشقيقية تحت أي ضغط أو ترغيب”.

وأكدت الوزارة على عمق العلاقات بين البلدين، وقدرتها على الصمود في وجه كل محاولات بقايا نظام الاستبداد على النيل منها، وأنها مستمرة بعون الله في الصمود والتنامي، خدمة لأهداف الشعبين الشقيقين.

يشار إلى أن عددا من صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بثت فيديو يظهر فيه أحد رموز النظام السابق أحمد قذاف الدم ابن عم معمر القذافي يقف خارج قاعة المؤتمر إلى حين إزالة العلم الليبي منها وهو ما تم بالفعل .




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com