http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

افتتاح قسم الحوادث والطوارئ بمركز بنغازي الطبي بعد تأهيله

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



‏بنغازي 17 مارس 2018 ( وال )- افتتح صباح اليوم السبت عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار ومدير عام مركز بنغازي الطبي الدكتور عبد الكريم القبائلي وبحضور مدراء المستشفيات العامة ورؤساء أقسام السريرية،  قسم الطوارئ والحوادث بمركز بنغازي الطبي بعد تأهيله ويعتبر هذا القسم من المرافق الصحية المهمة في تقديم الخدمات الطارئة .

‏وقال عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار – لوكالة الأنباء الليبية- إن هذا الافتتاح يعتبر نقله بدأت تحدث على نطاق الخدمات الطبية في بنغازي، وهذا العمل ممتاز يوحي بأن هناك إدارة تعرف ماذا تفعل، وأننا بدأنا نتجه في الاتجاه الصحيح .

وأوضح عميد البلدية انه عندما تختار الشخص المناسب في المكان المناسب هذه خطوة رئيسية في أي عمل، فاختيار الدكتور عبد الكريم القبائلي اختيار مناسب جداً لإدارة المركز.

وذكر العبار أن افتتاح القسم كان بمثابة حلم، وأن تفصل الخدمة الطبية العادية عن خدمة الطوارئ، فالطوارئ خدمة عاجلة تحتاج إلى رعاية طبية خاصة لمجرد ما يدخل المريض من الباب هناك ثلاث مسارات، المسار الأصفر، والأخضر، والأحمر، وهذا ما هو معروف دوليا في كل المستشفيات، ونأمل أن تطبق هذه التجربة في مستشفى الجلاء باعتبار أن مستشفى الجلاء هو أيضا ذو طبيعة خاصة ويحتاج إلى مثل هذا الأسلوب في العمل الطبي .

‏وفي سياق متصل، قال رئيس قسم الحوادث والطوارئ بمركز بنغازي الطبي الدكتور سعد المسماري – لوكالة الأنباء الليبية- إنه تم اليوم افتتاح القسم بعد الصيانة من التفجير وتم إعادة تأهيله، وتم تعديل نظام دخول المرضى للمستشفى .

وأشار المسماري إلى أنه أصبح الآن هناك مدخل خاص بالطوارئ ، حيث تم تنظيم حركة مرورية لسهولة الوصول السيارة من مدخل المستشفى إلى قسم الطوارئ كخطوة أولى، والخطوة الثانية فرز المريض واستقباله، والخطوة الثالثة مراحل العلاج وفقاً للتصنيف الأخضر والأصفر والأحمر وهو تصنيف عالمي للحالات (طفيف ، متوسط، حرج) فكل من هذه التصنيفات لها مدخل خاصة بها داخل القسم، وتم فصل مرحلة الكشف عن مرحلة العلاج بحيث تكون للمريض فرصة أكبر للعلاج.

‏وأوضح المسماري أننا نحاول أن نخفف من الأزمة وتخفيف من حدتها، بشكل تدريجي سواء في المركز الطبي بنغازي أو في أي مستشفى آخر، إلى أن نستطيع إنهاء هذه الأزمة.( وال- بنغازي) ع ط / ص ف / ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com