555555555555555

اخبار ليبيا : المسماري يتهم الجضران بتسهيل دخول "مجموعات إرهابية" إلى أجدابيا

اجواء 0 تعليق 473 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة أحمد المسماري - صفحته على فيسبوك أجواء نت : خاص 21 يونيه 2016 - 19:38

اتهم الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري، قوات حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى٬ التي يقودها إبراهيم الجضران بتسهيل دخول "مجموعات إرهابية" إلى مدينة أجدابيا.

 

وأضاف المسماري لأجواء نت اليوم، أن سرايا الدفاع عن بنغازي وغرفة عمليات تحرير أجدابيا٬ كانت قد قدمت إلى أجدابيا من الجفرة ومنها مرت إلى بن جواد حيث استضافتها قوات الجضران وعبرت بوابات حرس المنشآت حتى دخلت إلى أجدابيا.

 

وبيّن المسماري أن طائراتهم استهدفت معسكر الشام غرب أجدابيا-التابع للجضران- أمس بناءا على معلومات استخباراتية تفيد بانطلاق هذه المجموعات منه باتجاه أجدابيا.

 

وقال المسماري: "إن القيادة العامة للقوات المسلحة تعتبر الجضران ومن معه ميليشيات إرهابية خارج الشرعية"، وأن سلاح الجو سيستهدف كل من يدعم المجموعات الإرهابية".

 

وأشار إلى أن جهاز حرس المنشآت الذي يقوده مفتاح المقريف المعين من قبل قيادة القوات المسلحة التابعة للنواب هو الجهاز الشرعي الوحيد، داعيا كل المنظمين للجضران إلى الالتحاق بجهاز حرس المنشآت الشرعي-وفق قوله.

 

وكان الناطق باسم فرع حرس المنشآت بالوسطى علي الحاسي قد استنكر في تصريحه لأجواء نت أمس، قصف طيران الكرامة لمعسكر الشام التابع لحرس المنشآت غرب أجدابيا، وتوعد بردّ قاسٍ.

 

وكانت قوة مشتركة من غرفة عمليات تحرير أجدابيا وسرايا الدفاع عن بنغازي قد أعلنت في الـ18 من الشهر الجاري سيطرتها على المدخل الجنوبي لمدينة أجدابيا والحي الصناعي جنوب المدينة، عقب اشتباكات دارت بينها وبين قوات تابعة لعملية الكرامة.

 

وأعلن مجلس شورى تحالف ثوار أجدابيا وضواحيها حل نفسه، وإلغاء اسم مجلس شورى الثوار واستبداله بـ"غرفة عمليات تحرير مدينة أجدابيا"، عقب انسحابهم من المدينة في 22 فبراير إثر اشتباكات مع قوات تابعة لعملية الكرامة.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق