http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عمداء بلديات ليبيا يلتقون في العاصمة طرابلس

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

ينعقد الملتقى الرابع لعمداء بلديات ليبيا، اليوم الأحد، في العاصمة طرابلس، بمشاركة عدد من عمداء بلديات الشرق، بهدف مواصلة مناقشة نتائج المُلتقَيات السابقة.

وكان ثلاثون عميداً من الشرق الليبي من بينهم عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار، وصلوا، مساء أمس السبت، للمشاركة في الملتقى الذي سيعقد في “فندق كورنثيا”.

وبحسب مصادر مقربة، فإن اللقاء سيحضر بعض جلساته رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، وأعضاء بالمجلس، في إشارة لدعمه من قبل الحكومة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “حكومة الوفاق تسعى من خلال هذا اللقاء إلى تأكيد شرعيتها وتبعية البلديات لوزارة الحكم المحلي حيث ستتم مناقشة مقترح عن اللامركزية في البلديات ستقدمه وزارة الحكم المحلي”، مؤكدةً أنّ “الحكومة ستدفع بهذا المشروع حثيثاً كأحد الحلول للمشكلة السياسية والانقسامات التي تشهدها البلاد”.

وتابعت أن “الملتقى سيناقش أيضاً دعم لجنة تم تشكيلها في الملتقى السابق، الذي عقد في شرق البلاد بمدينة شحات، كمجموعة مؤلفة من رؤساء بلديات للضغط على الأجسام السياسية والفرقاء الليبيين وللتواصل مع البعثة الأممية”، مشيرةً إلى أنّ مجموعة الضغط سيعلن عنها خلال اللقاء، بصفتها لجنة يترأسها عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار.

وأضافت أن “الملتقى سيتناول إجراءات ستتخذها البلديات من أجل تسريع عملية الانتخابات في البلاد وتشكيل حكومة وحدة وطنية”.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com