فيسبوك اخبار ليبيا

الانتهاء من صيانة محطة ضخ مياه النهر الصناعي بمنطقة هراوة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



انتهت أعمال الصيانة لمحطة ضخ منطقة هراوة التابعة لجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى والتي تغذي 400 خزان مياه زراعي مياه في مناطق وادي هراوة والعامرة والحلي عبر شبكة أنابيب يصل طولها إلى 60 كيلومتر تقريبا.

وقال المهندس ناصر السنوسي المشرف على المشروع في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية، إن أعمال الصيانة شملت تركيب ثمانية مضخات متعددة المراحل ومضخة غاطسة لدفع مياه التبريد للخارج وصمامات إغلاق وعوامات ميكانيكية بالإضافة إلى تركيب قطع الغيار للأنابيب ووصلات المياه.

وأوضح السنوسي، أنه تم تجهيز غرفة التحكم بمحطة ضخ هراوة بمولد كهرباء بقوة 140 kva لاستعماله عند الضرورة في حال انقطاع التيار الكهربائي، ومكيفات هواء، بالإضافة إلى صيانة دورات المياه.

وأكد أنه بعد تشغيل المحطة ستصل المياه في ظرف ثلاث ساعات إلى آخر خزان على خط وادي هراوة والذي يبعد حوالي 35 كيلومتر عن الخزان الرئيسي .

وأشار المهندس المشرف على المشروع ، إلى أن محطة الضخ تغذي 400 خزان سعة كل منها 80 متر مكعب بمزارع منطقة العامرة ووادي هراوة ووادي الحلي وذلك من خزان كسر الضغط الرئيسي الذي يسع 100 ألف متر مكعب .

وأعرب السنوسي عن شكره وتقديره للمجلس البلدي هراوة ولكل الجهات والمنظمات التي ساهمت في دعم مشروع صيانة المحطة في وقت تعاني فيه الشركات الخدمية والجهات العامة من ضعف الإمكانيات والموارد المالية، داعيا في الوقت نفسه أهالي المنطقة والمزراعين إلى الحفاظ على المياه الترشيد في استهلاكها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com