http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اكتشاف سبب جديد لإصابة النساء بالعقم

الوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضحت نتائج دراسة حديثة سببًا جديدًا لعقم النساء خاصة اللائي يعشن في المدن المزدحمة وقرب الطرق السريعة الملوثة بعوادم السيارات، يكن أكثر عرضة للإصابة بمشاكل تتعلق بالعقم مقارنة ممن يعشن بمناطق ذات هواء نظيف.



وتابع الباحثون حالات أكثر من 36 ألف امرأة بين العامين 1993 و2003 وحللوا تلوث الجو وعوادم المركبات قرب منازلهن لمحاولة الربط بين ما يتنفسنه من هواء وعدم القدرة على الإنجاب، حسب موقع «دويتشه فيله».

وخلال مدة الدراسة حدث نحو 2500 حالة عقم، وكانت النساء اللائي يعشن قرب الطرق الرئيسة السريعة، وعلى مسافة 199 مترًا منها أكثر عرضة بنسبة 11%، للإصابة بالعقم عمن يعشن بعيدًا عن هذه الطرق.

ودرس الفريق البحثي العلاقة بين العقم والجسيمات الدقيقة المنتشرة بالجو -وهي خليط من الجزيئات الصلبة والقطرات السائلة الدقيقة ومنها الأتربة والغبار والأدخنة وغيرها- قرب منازل النسوة اللائي شاركن في الدراسة وبحثوا مدى قربهن من طرق التلوث، وهذه أول دراسة من نوعها تتابع حالات الكثير من النسوة لفترات طويلة، لكن الأمر يتطلب المزيد من الدراسة قبل إصدار توصيات طبية تستند إلى هذه النتائج لكنها تقدم كمًا كبيرًا من الأدلة على مدى التأثير السلبي للتلوث على خصوبة المرأة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com