فيسبوك اخبار ليبيا

الحليب يقي الأطفال البدناء من أمراض السكر

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أفاد بحث جديد، أن تناول نصف لتر من الحليب يوميا يمكن أن يساعد على حماية الأطفال البدناء من فرص الإصابة بمرض السكر.

فقد أظهرت الدراسة احتواء حليب الأبقار على مواد مغذية تقلل من مستوى الإنسولين، وهو الهرمون المتحكم في مستوى الجلوكوز بين الوجبات، وهو ما يقلل بدوره خطر "متلازمة التمثيل الغذائي" - وهى مجموعة من الاضطرابات تشمل ضغط الدم المرتفع، وارتفاع مستوى السكر في الدم والدهون وزيادة الدهون في منطقة البطن؛ فضلا عن انخفاض مستوى الكوليسترول الجيد.. حيث إن وجود ثلاثة من هذه الظروف يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وتوصل الباحثون في جامعة "تكساس" الأمريكية إلى أن الأطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن والسمنة ويتناولون ما لا يقل عن وجبتين من حليب الأبقار كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكر من النمط الثاني، وهو الشكل المرتبط بزيادة في الوزن.

وقال الدكتور مايكل يافي من مركز العلوم الصحية "بجامعة تكساس: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يستهلكون على الأقل الكمية اليومية الموصى بها من الحليب قد يتمتعون بفرص أفضل للوقاية من السكر وهذا يمكن أن يساعد في الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي".

ويأتي ذلك في الوقت الذى تشير فيه الإحصاءات إلى معاناة طفل من بين كل ثلاثة أطفال أمريكيين من زيادة في الوزن أو السمنة – وهو ما يعادل حوالى 24 مليون طفل .. وفي المملكة المتحدة، يعانى أربعة من بين كل عشرة أطفال تتراوح أعمارهم مابين 5 إلى 19 عاما من زيادة في الوزن أو السمنة ليبلغ عددهم 4.5 مليون طفل.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com