http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مواد طبيعية لعلاج الحروق

الوسط 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعض الحروق المنزلية البسيطة لا تحتاج الذهاب لطبيب وقد لا تحتاج لمرهم أو علاج إذا توافرت بعض المواد الطبيعية التي من الممكن أن تخفف من ألم الحروق، وكذلك تعالج الآثار الناجمة عنها.



وذكر موقع «حياتك» بعض المواد التي يمكن استعمالها عند الإصابة بحروق بسيطة، تعرف على هذه المواد:

المياه
عند إصابتك بحرق بسيط عليك بغسل البشرة المصابة بالحرق بمياة تتراوح درجتها بين الـ 15 : 25 درجة مئوية للتخفيف من ألم الإصابة.

العسل
له فائدة كبيرة في علاج أماكن الحرق لتقليل المدة الزمنية التي يعالج فيها الحرق عن طريق غسل مكان الحرق بالماء البارد جيدًا ثم دهن المكان بالعسل وربطه بالشاش الطبي لمدة ساعات وبعد الانتهاء من هذه العملية يمكن غسل الحرق بالماء البارد.

زلال البيض
يمكنك استخدام زلال البيض في علاج حالات الحروق البسيطة فهو يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية التي تساعد في علاج هذه الحالات، وذلك عن طريق خفق زلال البيض في إناء ثم وضعه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة ثم غسل مكان الحرق بالماء البارد للخلص نهائيًا من ألم الحرق.

الحليب
الكل يعرف أهمية الحليب في علاج مشكلات البشرة والتخلص منها، فيمكنك عن طريق استخدام الحليب أن تتخلصي من آلام الحروق البسيطة عن طريق وضع القليل منه على مكان الحرق لمدة ربع ساعة، وسيساعدك الحليب في التخلص من آثار الحرق.

البطاطس
استخدام شريحة من البطاطس النيئة ووضعها على مكان الحرق لمدة ربع ساعة تساعد في علاج الحرق البسيط.

ولكن إذا كانت الحروق متوسطة أو شديدة أو كانت على مساحة كبيرة من الجلد، فلابد من التوجه فورًا لاستشارة طبيب والحصول على العلاج المناسب.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com