http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مليار دولار لمكافحة السرطان

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عرض البيت الأبيض مليار دولار لتمويل مبادرة جديدة لمكافحة السرطان كشف عنها أخيرًا الرئيس الأميركي باراك أوباما.



وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض «نحن حاليًّا عند مفترق طرق، والأوساط العلمية مستعدة لتنسيق جهود إضافية في إطار هذه المبادرة»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وسبق أن قدم مبلغ 195 مليون دولار للمعاهد الوطنية للصحة (إن آي إتش) لإطلاق هذه المبادرة في أسرع وقت ممكن، بحسب ما كشف مسؤول أميركي رفيع المستوى.

وسيطلب الرئيس أوباما مبلغًا إضافيًا بقيمة 755 مليون دولار في مشروع ميزانية العام 2017 الذي يبدأ العمل به في الأول من أكتوبر والذي سيعرضه على الكونغرس في التاسع من فبراير. وسيوجه هذا المبلغ خصوصًا للمعاهد الوطنية للصحة والوكالة الأميركية للأدوية والأغذية (إف دي إيه).

وتركز هذه المبادرة الجديدة خصوصًا على تطوير لقاحات ضد السرطان وتشخيصه المبكر، فضلاً عن مقاربات جديدة واعدة جدًّا لمكافحة المرض مثل العلاج المناعي.

كما تهدف الجهود التي يبذلها البيت الأبيض إلى تحسين تشارك البيانات بين الباحثين وتطوير التحليل الجيني للأورام، بالإضافة إلى الأبحاث المتمحورة على السرطانات النادرة عند الأطفال.

وكل سنة تشخص نحو 14 مليون إصابة بالسرطان في العالم ويودي هذا المرض بحياة 8 ملايين سنويًا، من بينهم 600 ألف في الولايات المتحدة، بحسب منظمة الصحة العالمية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com