http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

تطوير أول لقاح مضاد لفيروس زيكا

بوابة افريقيا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ادعى معهد بهارت للتكنولوجيا الحيوية، واللقاحات، والعلاج الحيوي في الهند، أمس الأربعاء أنه حقق اختراقا علميا غير مسبوق في تطوير لقاح لمكافحة فيروس زيكا الذي يزعم أن يسبب تشوهات خلقية خطيرة للأجنة.وقال كريشنا إيلا، من معهد بهارت للتكنولوجيا الحيوية،" يعتبر معهد بهارت موطنا لبعض من ألمع العقول في العالم، ولقد بدأنا العمل على فيروس زيكا قبل نحو عام.



وأضاف إيلا، " نحن نعتقد أن لدينا ميزة العمل في وقت مبكر  لتطوير لقاح مضاد لزيكا Zrikavac ، وربما نحن أول معهد من نوعه في العالم نقدم لبراءات اختراع عالمية للقاح مضاد لهذا الفيروس. وأضاف، "وبالنظر إلى أن النساء في سن الإنجاب والحوامل هن الفئة المستهدفة الرئيسة للقاح فيروس زيكا، فنحن نعتبر السلامة العامل الرئيس في تطوير لقاح جديد لهذا الفيروس."

وتابع إيلا، "لدينا الآن لقاحان مرشحان في مرحلة التطوير. الأول لقاح مُعطل وصل إلى مرحلة ما قبل التجارب السريرية على الحيوانات. ونقلا عن تقرير منظمة الصحة العالمية فيروس زيكا موجود الآن في 23 بلدا بينما تعتبر البرازيل، البلد الأكثر تضررا، حيث توجد حالياً 3.530 حالة من العيوب الخلقية المدمرة، أو ما يعرف بصغر حجم الجمجمة، تم تشخيصها في عام 2015 والتي يشتبه في ارتباطها بفيروس زيكا.

وقال إيلا، "نأمل أن نعلن عن لقاح زيكا للعالم في أقرب وقت ممكن."وينتشر فيروس زيكا عن طريق بعوض من سلالة آيدس أو "البعوض الزاعج"، والذي يتوالد في برك المياه الصغيرة بحجم غطاء زجاجة، وعادة ما يعض المصاب خلال النهار. وترتبط العدوى التي تنتقل عن طريق البعوض بحمى الضنك والحمى الصفراء وفيروس غرب النيل. 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com