http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ما هي أفضل وجبة فطور للأطفال؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجدت دراسة اجريت في جامعة بنسلفانيا في كلية التمريض بأن تناول البيض على الفطور، بدلا من رقائق الفطور أو العصيدة، يجعل الأطفال يشعرون بالشبع حتى موعد وجبة منتصف الظهيرة.



وقال العلماء أيضا أن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين يساعد الأطفال على تناول سعرات حرارية أقل وقت الغداء، الامر الذي يمكن أن يساعد في احتواء السمنة.

نشرت الدراسة في دورية سلوكيات الأكل.

شملت الدراسة على 40 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 8 و 10 سنوات وتناولوا وجبة إفطار تحتوي على 350 سعر حراري من البيض أو عصيدة أو الحبوب وبعد ذلك لعبوا ألعاب بدنية قبل تناول وجبة الغداء.

وطلب من الأطفال تحديد شعورهم بالجوع في الصباح، بينما دون الأهل ماذا أكل الأطفال في دفتر خاص.

البحث الذي قامت بإدارته تانيا كرال من كلية العلوم الصحية في الجامعة، وجد أن الأطفال الذين تناولوا البيض على الفطور تراجع استهلاك الطاقة لديهم وقت الغداء بنسبة 70 سعرة حرارية، الذي يعتبر نحو أربعة في المئة من الاستهلاك اليومي للطفل.

وفقاً للعلماء، يمكن للأطفال الذين يأكلون أكثر من كمية السعرات الحرارية الموصى بها أن يكسبوا الوزن الامر الذي يسبب السمنة، إذا فعلوا ذلك بانتظام.

وقال كرال ، "أنا لست مندهشا أن وجبة فطور من البيض تعتبر الأكثر اشباعا".

واضافت، "ما يفاجئني حقا هو أنه وفقا لتقارير الأطفال، تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على البيض لم تجعلهم يشعرون بالشبع أكثر من الحبوب أو الشوفان [العصيدة]، على الرغم من أنهم أكلوا طعام غداء أقل دسماً".

"كنا نتوقع أن تناول طعام الغداء منخفض سيرافقه مستويات أقل من الجوع وأكبر بالامتلاء بعد تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين، ولكن هذا ليس هو الحال".

لذلك من الهام حقا أن نحدد أنواع معينة من المواد الغذائية التي يمكن أن تساعد الأطفال على الشعور بالشبع ومعتدلة أيضا بالسعرات الحرارية، وخاصة لدى الأطفال الذين هم عرضة لزيادة الوزن.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com