http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

باحثة سعودية تتوصل إلى علاج للسرطان من بول الإبل وحليبها

بوابة افريقيا 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قامت الدكتورة السعودية فاتن عبد الرحمن فؤاد سليمان خورشيد ، التي تشغل منصب رئيسة وحدة زراعة الخلايا والأنسجة في مركز الملك فهد للبحوث الطبية وعضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز؛ بأبحاث عديدة في مجال علاج الأورام السرطانية بكل أنواعها؛ لتؤكد أن بول الإبل و حليبها هو العلاج الوحيد الآمن بخلاف الطرق العلاجية الأخرى .



وحسب مواقع سعودية، فقد كرست الدكتورة فاتن عبد الرحمن، ابحاثها طيلة أربع سنوات من العمل لتصل إلى مراحل متقدمة بعدما تمكنت من تحويل أبوال وحليب الإبل بعد التعقيم من الصورة السائلة إلى كبسولات و مراهم علاجية، و ذلك لتثبت أن العلاج بأبوال الإبل من أكثر الطرق لعلاج مرضى السرطان لكونها آمنة و ذات فاعلية، ناصحة في الوقت ذاته بعدم شرب بول الإبل من المصدر لاحتمال وجود تلوث و الأفضل خلطه مع حليب الإبل.

و حسب ما أوردت تقارير سعودية سابقة، فإن فاتن خورشيد بدأت أبحاثها سنة 2004 و ارتكزت بالأساس على إثبات حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي حث فيه على العلاج بأبوال الإبل و حليبها.

و بعد أن استطاعت إثبات أبحاثها العلاجية ؛ تمكن مجلس أخلاقيات البحث العلمي من إيجاز الدواء الذي اكتشفته خورشيد و الذي جُهز على شكل مرهم وكبسولات.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com