http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

4 أطعمة يمكنها تحسين المزاج الشخصي

ليبيا المستقبل 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دويتشه فيله: تغيِّر أنواع من الطعام أمزجتنا بشكل كبير، فمنها ما يسبب السعادة، ومنها ما يشعرك بالذنب والاكتئاب والتخمة، ولهذا تسبب الأطعمة الطبيعية مزاجًا أفضل من تلك المصنعة، كما أن نقص فيتاميني «بي» و«سي» ومعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك قد تتسبب في شعور الشخص بالتعاسة.



- الشوكولاتة:

تتميز الشوكولاتة بمذاقها اللذيذ، بل وحتى إن كثيرًا من الدراسات أثبتت دورها الفعال في رفع الروح المعنوية. ويرجع ذلك إلى مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة بداخلها، التي تساعد على تحفيز أماكن معينة في الدماغ لإفراز الـ«أندورفين». وبحسب كثير من الدراسات فإن تعديل المزاج بتناول الشوكولاتة، يعود إلى احتوائها على كمية عالية من مادة الـ«فينول»، وهي من المواد المضادة للأكسدة، التي يمكن أن تساعد على تعزيز الحالة المزاجية.

الفراولة:

لهذه الثمرة الحمراء دور كبير في تعديل المزاج، والسبب هو أن الفراولة تحتوي على كمية عالية من فيتامين «سي» وهو ما يساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة في الجسم وتعزيز امتصاص الحديد. علمًا بأن اللون الأحمر للفراولة يعود إلى نسبة إحدى مركبات الـ«فلافونويد»، التي تكسب الفراولة لونها الأحمر وتجعلها معدِّلاً طبيعيًّا جيدًا للمزاج.

العنب:

يساعد العنب على إفراز هرمون «السعادة» في الجسم، فهو غني بفيتامين «سي» ومصدرٌ جيدٌ للبوتاسيوم، خاصة العنب الأحمر، إذ يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب.


المكسرات:

للمكسرات دور مهم في تعديل المزاج، فإلى جانب الأحماض الدهنية المفيدة، تحتوي المكسرات على كمية عالية من فيتامين «بي» والبروتين والسيلينوم المعروف بخصائصه المحسنة للمزاج، أي أن مَن يرغب أن يبدأ يومه بمزاج جيد، ينصحه خبراء الصحة بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة تقريبًا صباح كل يوم، ومن ثم تناول حفنة من المكسرات.
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com