http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تعرفي على العادات الصحية من جميع أنحاء العالم

بوابة افريقيا 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هل تعاني من السمنة؟ هل جربت الحميات المختلفة ولم تنجح؟ لما لا تجرب اتباع اسلوب حياة جديد. تعرف على هذه العادات الغذائية الصحية التي تمارس في جميع أنحاء العالم واستفد من خبرات الشعوب.



اليابان

في اليابان، يضعون الكثير من التركيز على شكل المواد الغذائية. يأكل اليابانيون وجبات صغيرة من الطعام ويفضلون استخدام الخضار الموسمية والملونة. وهذا حل غذائي رائع لأن الكميات الصغيرة تقلل من السعرات الحرارية وتوفر خضراوات متنوعة تحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجميع. بالمناسبة، 5 في المائة من عدد سكان اليابان يعانون من السمنة المفرطة.

أثيوبيا

يعتبر النظام الغذائي الاثيوبي واحد من الأكثر صحية في العالم ويتكون من الكثير من الخضراوات الجذرية والفول والعدس، مع كمية قليلة جدا من منتجات الألبان. وهم يستخدمون ما يسمى "'teff flourc " لصنع الخبز المسطح وهي بديل رائع عن الأرز. وهذه الحمية غنية بالألياف، وفيتامين C والبروتين.

المكسيك

في المكسيك، سوف ترى أباريق من هذا الشراب انه: `أغواس فريسكاس". هذه المياه المنكهة عن طريق مزج بذور فاكهة اندور مع السكر والماء  لتشجيع استهلاك المياه. على الرغم من أن النسخة المكسيكي حلوة جدا، إلا أنك تستطيع عمل نسخة صحية عن طريق وضع شرائح الخيار والفراولة أو زهور الياسمين في وعاء ماء.

إيطاليا

الايطاليين يفضلون كأسا من النبيذ الأحمر مع وجبة الطعام. ومن المقترح أن استهلاك النبيذ المعتدل يمكن أن يطيل العمر ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ولكن هذا فقط إذا كان الشرب بإعتدال.

الصين

يتناول الصينيون طعامهم بالعيدان لأنها تبطئ من تناول الطعام، وكذلك، فإن الصينيين أتقنوا فن الطهي منذ عقود من الزمن، لذلك فهم يتناولون خضار أكثر وكميات أقل بطريقة أبطأ مما يساعد على خفض السعرات الحرارية.

اليونان

تعد الحمية اليونانية من أكثر الحميات الصحية والسبب هو الاستخدام المتكرر من زيت الزيتون. كما انها غنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3، كما تعرف اليونان بأنها الأعلى في استهلاك الخضراوات في العالم. وقد تبين أن تناول الغذاء النباتي يمكن أن يساعد في إبطأ اعراض الشيخوخة.

هولندا

ومن المعروف عن الهولنديين عادة ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بتناول الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام. وهذا لوحده قادر على تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة يوميا، بالاضافة الى روتينهم الصحي الذي يستند الى المشي وركوب الدراجات الهوائية.

فرنسا

على الرغم من أن المطبخ الفرنسي معروف بإحتوائه على الكثير من الأطعمة الغنية، إلا أن حجم الوجبات صغير، والفرنسي يتناول طعامه بروية شديدة، مما يجعله يشبع اسرع ويأكل أقل. كما أنه من النادر أن يأكل الوجبات السريعة أو المصنعة.

البرازيل

وأخيرا، في البرازيل، يعشقون الفاكهة، ويستخدمونها قبل الذهاب الى الصالة الرياضية باعتبارها مصدر طبيعي للطاقة وهي بالفعل أفضل من مشروبات الطاقة المشبعة بالسكريات التي يتناولها البعض لزيادة الطاقة.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com