http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

مواد غذائية تحول دون الإصابة بسرطان الثدي

بوابة افريقيا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بإمكان الفواكه والخضروات تخفيض احتمال الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24 بالمائة.
اثبت هذا علماء جامعة هارفرد الأمريكية من خلال دراسة علمية اشتركت فيها 90 ألف امرأة، حيث بينت نتائجها ان تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات في فترة المراهقة تخفض احتمال الإصابة بهذا المرض الخطير.
وبينت نتائج الدراسة ان المراهقات اللواتي يتناولن خمس وجبات فواكه وخضروات في اليوم ينخفض احتمال اصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 24 بالمائة، وهذا يؤكد ان التغذية في فترة المراهقة والبلوغ تلعب دورا مهما في حياة المرأة مستقبلا.
كما بينت نتائج الدراسة التي استمرت أكثر من 20 سنة، أن الياف الفواكه والخضروات لها فعالية وقائية عالية، حيث تحجب امتصاص هرمون الأستروجين الذي له علاقة بسرطان الثدي.
وكانت النساء المشتركات في الدراسة تحصلن من تناولهن الفواكه والخضروات على 28 غ من الألياف يوميا وهذا يعادل ضعف ما حصلت عليه المشتركات اللواتي تناولن كمية أقل من الفواكه والخضروات. فللحصول على هذه الكمية من الألياف يجب تناول تفاحتين وموزة واحدة وقطعتي خبز حبة كاملة وبروكولي أو بقول.
كما اكتشف العلماء ان المرأة عند تناولها كميات كافية من الفواكه والخضروات وهي في عمر 20-30 سنة ينخفض احتمال إصابتها بسرطان الثدي بنسبة 12-19 بالمائة مقارنة باللواتي يتناولن كميات قليلة من الفواكه والخضروات.






شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com