http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أنجولا تعلن وفاة أكثر من 50 شخصا بالحمى الصفراء

وكالة التضامن 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنجولا تعلن وفاة أكثر من 50 شخصا بالحمى الصفراء



 

أعلنت مديرة الصحة العامة في أنجولا أديليد دي كارفالهو أن 51 شخصا توفوا حتى الآن جراء تفشي الحمى الصفراء في البلاد بعد أقل من شهرين من رصد المرض في العاصمة لواندا.

 

وقال خبراء الصحة إن تفشي المرض تفاقم نظرا لغياب الخدمات الصحية السليمة وانتشار القمامة في لواندا ومدن أخرى مما يسمح بتكاثر البعوض الذي ينقل المرض.

 

وقالت دي كارفالهو لمنتدى في مطلع الأسبوع إن عدد حالات الإصابة بالحمى الصفراء بلغ الآن 240 حالة. وأضافت أنه تم تطعيم أكثر من 450 ألف مواطن في العاصمة الأنجولية وأن العدد المستهدف يقترب من 1.6 مليون شخص.

 

وفي أواخر ديسمبر كانون الأول بدأ ظهور الإصابات بالحمى الصفراء الناجمة عن لدغات البعوض في ضاحية فيانا بالعاصمة لواندا لكن العدوى انتشرت إلى مناطق أخرى في البلاد.

 

وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن من بين أعراض الإصابة بالحمى الصفراء الارتفاع المفاجئ في درجة حرارة الجسم والصداع الحاد والغثيان والقيء والإرهاق العام.

 

واضطرت السلطات في العاصمة الأنجولية إلى تقليص الأموال المخصصة لجمع القمامة في مسعى لخفض الميزانية مما أدى إلى تراكمها في الأحياء الفقيرة مثل فيانا الذي شهد ظهور أول إصابة.

 

وقال مسؤولو الصحة إن هناك أيضا زيادة في حالات الإصابة بالملاريا والكوليرا والإسهال المزمن.

 وكالة أنباء التضامن 

 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com