http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الحقيقة وراء الأساطير الغذائية

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت محلة «تايم» الأميركية أشهر الأساطير التي تخص الطعام ومدى حقيقتها.



أولاً: تناول لحم الديك الرومي يسبب النعاس
يربط كثير من الناس بين الحمض الأميني الـ«تربتوفان» الموجود في لحم الديك الرومي، الذي يسبب ارتفاعًا في مادة الـ«سيروتونين» الكيميائية في المخ، وبين الشعور بالنعاس.

قالت المجلة إن هذه العلاقة غير صحيحة لأن حمض الـ«تربتوفان» موجود في لحوم الدجاج واللحوم والأسماك والبيض، لكن الإكثار من تناول الكربوهيدرات إلى جانب لحم الديك الرومي يسبب زيادة في نسبة الحمض الأميني الـ«تربتوفان» وبالتالي يزيد من الشعور بالنعاس.

ثانيًا: حساء الدجاج مفيد عند الإصابة بالبرد
أشارت دراسة أميركية سابقة نشرت العام 2000 إلى أن حساء الدجاج يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الالتهابات مما يساعد في تقليل الألم والإحساس بعدم الراحة المصاحب للبرد.

ويساعد الحساء في تسريع حركات المخاط في الأنف وتقليل الاحتقان. وتساعد الأملاح في الحساء على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم أثناء الإصابة بالبرد.

ثالثًا: الكحول يساعد على النوم
هذه من أشهر الخرافات المتعلقة بالكحول، فعلى الرغم من أن الكحول يقلل الوقت الذي يستغرقه الشخص للنوم فإنه يشوش النوم بشكل عام وبالتالي يسبب شعورًا بالإرهاق والتعب خلال اليوم التالي.

والإسراف في تناول الكحوليات يزيد الوضع سوءًا. ولتحسين النوم يمكنك الامتناع عن تناول المنبهات التي تحتوي على الكافيين قبل النوم بست ساعات على الأقل، والمحافظة على هدوء الغرفة ودرجة حرارتها ويمكنك تجربة تمارين للتنفس العميق أو التأمل قبل النوم لمدة خمس دقائق فقط.

رابعًا: العسل مفيد للسعال
بالفعل العسل مفيد للسعال، فالعسل يحتوي على مضادات للالتهاب والبكتيريا، ويقلل السعال ليلاً ويحسن النوم وفي بعض الأحيان يعد أكثر فاعلية من الأدوية العادية.

خامسًا: الطعام الغني بالتوابل يسبب قرحة المعدة
هذه خرافة، لأن قرحة المعدة لا تأتي نتيجة الطعام الغني بالتوابل أو القلق، فـ90% من الإصابة بالقرحة سببها بكتيريا معروفة باسم «إتش بيلوري»، ويتم معالجتها بالمضادات الحيوية.
لكنك إذا كنت مصابًا بالقرحة فمن الأفضل الابتعاد عن تناول الطعام الغني بالتوابل.

سادسًا: شرب المياه يقلل الوزن
هذه حقيقة، لكنك لا تخسر وزنًا عند كل شربة ماء تتناولها، لكن تناول كوبين من الماء قبل الوجبة يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص من 75 إلى 90 سعرًا حراريًّا لكل وجبة، وتساعد المياه في عملية الهضم والتمثيل الغذائي، فشرب كوبين من الماء يزيد حرق الطعام بنسبة 30%.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com