http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

طرق التغلب على برودة القدمين

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في مثل هذه الأجواء الباردة يعاني الكثير من الأشخاص برودة الأطراف خاصة القدمين، والتي تعد مشكلة مزعجة وقد تنم عن إصابة الشخص ببعض الأمراض.



ولا تعد برودة القدمين في معظم الأحيان من الأعراض التي تدل على أمراض خطيرة، لكن من يعاني من الشعور الدائم ببرودة الأطراف حتى في فصل الصيف عليه إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، لأن هذا قد يكون مؤشرًا على وجود اضطراب في الدورة الدموية أو ربما الإصابة بأمراض أخرى، كاضطراب وظائف الغدة الدرقية أو فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، وفقًا لموقع «دويتشه فيله» نقلًا عن موقع «هايل براكسيس» الألماني.

وفي بعض الأحيان تدل برودة القدمين خلال الشتاء على علامة صحية وطبيعية على سير أجهزة الجسم بالشكل السليم، كما توضح أستاذة الطب الوقائي وإعادة التأهيل الألمانية، مونيكا باومان.

كما أن هناك بعض العوامل التي تزيد من فرص الشعور ببرودة القدمين، فكثرة الجلوس أثناء العمل، مثلاً، تؤدي لتراجع ضخ الدم للقدمين، وهنا ينصح الخبراء بالحرص على الحركة ولو لدقائق معدودة أثناء الدوام، وقد يكون الشعور بالجوع أيضًا أحد أسباب الإحساس ببرودة الأطراف، وفق «دويتشه فيله».

كما أثبتت الأبحاث أن النساء أسرع تأثرًا ببرودة الجو من الرجال وذلك لعدة أسباب، من بينها أن ضغط الدم لدى المرأة أقل بشكل عام منه لدى الرجل، علاوة على أن زيادة الكتلة العضلية عند الرجال تساعد في تقليل شعورهم بالبرد.

ولا ينصح الخبراء بارتداء طبقات من الجوارب بهدف تدفئة القدمين، لأن هذا سيؤدي إلى التعرق وبالتالي لإحداث اضطراب في آلية تدفئة الجسم، ويعد حمام الماء الدافئ من أفضل الوسائل للتخلص من برودة القدمين.

ويساعد حمام البخار (ساونا) أيضًا في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحسين آلية ضخ الدم لأعضاء الجسم، كما أن الرياضة حتى بأبسط صورها المتمثلة في المشي من أفضل الوسائل للتخلص من الشعور المزعج ببرودة القدمين واليدين.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com