555555555555555

معلومات عن فوائد المشمش الصحية والجمالية

بوابة افريقيا 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعتبر المشمش من الفواكة الغنية طبيعيا بالاملاح والمعادن مثل الفوسفور، الماغنيزيوم، الحديد، الكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني بالفيتامينات A, B, C وبمادة الكاروتينويد. حيث يساعد الفوسفور والماغنيزيوم الأشخاص الذين يقومون بمجهود فكري لأوقات طويلة. كما يعتبر من أهم مصادر الحديد لمن يعاني من فقر الدم. فهو يعادل بقيمته الغذائية الكبد الحيواني تقريباً في صنع كريات الدم الحمراء في الدم. كما ينصح المشمش للوقاية من الامراض الجلدية ومن بثور الشباب بفضل احتوائه على الفيتامين A الذي يساعد أيضاً على التمتع بشعر طويل ناعم. كما يجب ألا ننسى أهمية الفيتامين A لصحة العينين وقوة البصر. يحتوي المشمش المجفف على ضعف كمية فيتامين ‏(‏A‏)‏ الموجودة في الطازج حيث يساعد على تعزيز صحة العين ضد الأمراض، فقد أثبتت دراسة سابقة أن حصول الشخص على 3 ثمار من المشمش يوميا يساهم في تقوية المناعة ضد أمراض العيون، ومن أهمها العمى الليلي.

لا يجب أن ننسى أهمية الفيتامين B في عملية هضم المأكولات والمحافظة على صحة الاعصاب الموجودة في كل جسم الانسان. أما الفيتامين C فيساعد على تقوية المناعة وامتصاص الحديد. عندما نعلم أن الفيتامين A و C يدخلان في مكونات النسبة الأكبر من مستحضرات التجميل خاصة تلك التي تعمل على محاربة علامات تقدم السن، نكتشف وقتها أن المشمش هو الفاكهة المثالية لتحسين صحة البشرة حيث يعمل ماسك معجون المشمش على الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها ومقاومة ظهور التجاعيد.

للحصول على الفوائد الغذائية الموجودة في ثمرة المشمش، يجب الحرص على عدم تقشيرها لأن قشرها يحتوي على كل المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية، ويُستحسن عدم تقطيع ثمرة المشمش بالسكين، بل قضمها بالأسنان.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق