http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ماجد المصري: لا أستطيع تقديم الكوميديا.. ودراما الـ60 حلقة تقلل قيمة الفنان

الوسط 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فنان متميز يعشق أدوار التشويق ويبحث دائماً عن أعمال تناسبه وكان هذا سر غيابه عن شاشة السينما لمدة ست سنوات، الفنان ماجد المصري الذي يعيش حالة من النشاط الفني ويستعد للعودة للسينما، وفي حواره لجريدة «الوسط» يكشف تفاصيل أعماله، ويتحدث عن علاقته بعدد من زملائه بالوسط الفني وكذا مشاريعه الفنية المقبلة.



* بداية.. ماذا عن فيلمك الجديد «ليلة شتا»؟
هو من نوعية الأفلام التي أفضلها، وتدور أحداثه في إطار تشويقي، وحاليا بقوم بالتحضير له مع الفنان هاني سلامة والمخرج محمد جمعة.

* متى سيبدأ تصوير الفيلم .. وهل تم تحديد موعد لعرضه؟
الفيلم من إخراج محمد جمعة، وهو أيضاً مخرج المسلسل الذي سأشارك من خلاله في رمضان المقبل، وطبعاً سيستحيل تصوير الفيلم والمسلسل معاً، فقررنا البدء بالمسلسل للحاق بشهر رمضان ثم تصوير الفيلم، وحتى الآن لا يوجد موعد محدد لعرضه.

* ماجد المصري يعود بهذا الفيلم للسينما بعد غياب ست سنوات.. فما سر هذا الغياب؟
الغياب لم يكن مقصوداً، ولكني لم أجد شيئاً يغريني طوال هذه المدة لأظهر من خلاله للجمهور، فلم أجد ما أقدمه، وفيلم «ليلة شتا» عندما عرض علي وجدت فيه ما كنت أبحث عنه، فالموضوع جيد ومن نوعية أفلام التشويق وأنا شخصياً تغريني هذه نوعية من الأفلام، ولذلك وافقت عليه.

* تتعاون في الفيلم مع الفنان هاني سلامة لأول مرة فنياً.. كيف ترى ذلك وماذا عن باقي فريق العمل؟
حتى الآن لم يتم اختيار باقي الفنانين المشاركين، هناك ترشيحات من المخرج ولكن لم يستقَر عليهم بعد، أما عن تعاوني مع هاني سلامة فنحن أصدقاء على المستوى الشخصي وقريبان جداً من بعض وأعتقد أن ذلك سيساعد في العمل معاً.

* وماذا عن دورك في الفيلم؟
أجسد دور طبيب ويجسد هاني دور ضابط ويحدث حدث معين في «ليلة شتا»، تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي من خلاله.

* كان آخر ظهور لك في السينما من خلال الفيلم الكوميدي «كلمني شكراً».. أين ماجد من الكوميديا؟
- الكوميديا ليست في خطتي حالياً ولا أستطيع تقديمها، يمكن أن أقدم دوراً كوميدياً ولكن مستقبلاً ليس الآن. والكوميديا مرتبطة لدي بشروط لتقديمها فلابد أن تكون هادفة «كوميديا الموقف»، وأن أشعر بالموضوع ويضيف لأعمالي الفنية، ويتناسب مع شخصيتي حتى لا أظهر للجمهور ويشعر وكأن «دمي تقيل».

* هل هناك أي أعمال سينمائية أخرى تقوم بالتحضير لها؟
- هناك فيلم آخر ولكني لن أتحدث عنه هو فيلم فكرته جديدة وستفاجئ الجمهور ولكن حتى الآن الفيلم مجرد فكرة وكلام نسعى لتنفيذه.

* تتعاون في رمضان المقبل مع الفنانة غادة عبد الرازق للمرة الثانية .. كيف ترى العمل معها؟
- غادة فنانة متميزة ولها كاريزما خاصة ولها جمهورها الذي يتابعها وينتظر أعمالها، ونحن كثنائي على المستوى الفني الجمهور أحب ظهورنا معاً وهناك تفاهم وكيمياء بيننا.

* وكيف كان ترشيحك لمسلسل «الخانكة»؟
- أنا وافقت عليه بمجرد أن تلقيت مكالمة من المنتجة مها سليم، وقالت لي خلالها إنها تراني وغادة ثنائياً ناجحاً و«دويتو» جيداً، وتفضل أن نلتقي من جديد بشكل جديد ومختلف، وأنا أرى أن غادة نجمة متميزة تختار أعمالها بعناية ومها سليم منتجة محترمة ولها اسمها ولذلك وافقت على الفور.

* هل موافقتك على العمل مع غادة عبد الرازق بمثابة وقوف معها ضد مشاكلها مع المخرج محمد سامي؟
- غير صحيح فأنا لا أفكر هكذا ولا أضع مثل هذه الأشياء في تفكيري عند دخول عمل معين، وأفصل دائماً المشاكل عن الشغل، والسوق مفتوح وأي فنان يحب أن يعمل مع فنان آخر من حقه يشتغل. هذا الكلام غير موجود في الفن، فبرغم الخلافات والمشاكل السوق مفتوح للجميع. وكنا دائماً نرى خلافات كثيرة بين الفنان الراحل أحمد زكي والمخرج محمد خان ولكن هذا لم يمنعهما من العمل معاً.

* فاجأت الجمهور بإطلالتك في مسلسل «مع سبق الإصرار».. فماذا عن شخصيتك الجديدة في «الخانكة»؟
- سأفاجئ بها الجمهور للمرة الثانية، وفعلاً سوف ظهر بلوك وإطلالة جديدة وأعمل حالياً على التحضير له وللشخصية والملابس، والدور الذي أقدمه مختلف تماماً، حيث قدمه لأول مرة.

* ألم تخش من مقارنتك بدورك في «مع سبق الإصرار» خاصة أنه حقق نجاحاً كبيراً؟
- أسعى لتحقيق النجاح في كل عمل أقدمه، ولا أخشى المقارنة لأني أقدم دوراً مختلفاً ليس فقط عن دوري في «مع سبق الإصرار»، ولكنه مختلف عن ما قدمته في كل أعمالي السابقة، وأنا سعيد جداً بالدور وبالشخصية التي سأقدمها.

* وماذا عن تفاصيل دورك في العمل؟
- أجسد دور رجل أعمال تجمع شخصيته بين الخير والشر مثل أي إنسان يظهر الخير داخله في مواقف معينة، وأحياناً أخرى يغلب عليه طابع الشر والشخصية داخلها تفاصيل كثيرة.

* من اسم المسلسل «الخانكة» هل يناقش الأمراض النفسية.. ومتى سيبدأ تصويره؟
- إطلاقاً، و«الخانكة» اسم مؤقت ولم نستقر بعد على الاسم النهائي للعمل، ونقوم حالياً بالتحضير له وسيبدأ تصويره خلال أسبوع تقريباً.

* وكيف ترى دراما الـ 60 حلقة.. وهل يمكن أن تشارك في عمل جديد من هذه النوعية حالياً؟
- لا أعتقد أنني سأشارك في أي عمل من 60 حلقة، وأنا سبق وشاركت في مثل هذه النوعية من الدراما ورأيت أنها تجربة صعبة ومرهقة وتأخذ من وقت وعمر وجهد الفنان، ومن وجهة نظري دراما الـ 60 حلقة تقلل من قيمة الفنان.

* بدأ عرض مسلسلك «قصة حب» على قناة النهار.. فما رد الفعل الذي تتوقعه؟
- أنا سعيد في البداية بعرضه وهو من الأعمال القريبة مني، وأتمنى أنه يعجب الجمهور، ولكني أطلب منهم متابعته للنهاية لأن الحلقات الأخيرة تتطور خلالها الأحداث وتحمل كثيراً من المفاجآت.

نقلًا عن العدد الأسبوعي لجريدة «الوسط»، الصادر الخميس.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com