http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إزالة ثلوج في الولايات المتحدة إثر عاصفة خلفت 18 قتيلاً

الوسط 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت عمليات إزالة الثلوج، اليوم الأحد، في شرق الولايات المتحدة التي ضربتها عاصفة ثلجية كبيرة ليومين أوقعت 18 قتيلاً على الأقل وشلت الحركة في العديد من المدن الكبرى منها واشنطن ونيويورك.



وضربت العاصفة، التي أطلق عليها اسم «سنوزيلا» المنطقة الأكثر اكتظاظًا في الولايات المتحدة، وأدت إلى مقتل 18 شخصًا بعد أن اجتاحت العديد من الولايات لمدة تزيد على 26 ساعة يومي الجمعة والسبت، وأثرت على نحو 85 مليون شخص طلبت منهم السلطات عدم الخروج من منازلهم حفاظًا على سلامتهم، وفق «فرانس برس».

وفي واشنطن؛ حيث تساقط مساء السبت 56 سم من الثلوج، علقت حركة الحافلات والمترو خلال نهاية الأسبوع. وفي نيويورك بلغت سماكة الثلوج التي تساقطت على حديقة سنترال بارك 65 سم، وهو أعلى مستوى منذ العام 1869.

وسجلت مستويات قياسية من الثلوج في مدن كبرى أخرى على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، حيث تساقطت كميات كبيرة من الثلج على فيلادلفيا وبالتيمور.  وبعد أن خفت حدة العاصفة خلال الليل، قرر مسؤولو نيويورك رفع حظر السفر عند الساعة السابعة صباح الأحد (12.00 ت غ) وعادت الحركة إلى الشوارع عبر المدينة وفي لونغ آيلاند ونيو جيرزي.

وقال حاكم ولاية نيويورك، أندرو كوومو، الذي أعلن حالة الطوارئ: «لا أحد يرغب في شل حركة النقل والتجارة، لكن هذه العاصفة كانت عنيفة جدًا». وأضاف: «حتى الآن الأمور تسير على ما يرام، ولكن لدينا الكثير من العمل الذي يتعين القيام به».

ويتوقع خبراء الأحوال الجوية تحسن الطقس الأسبوع المقبل في نيويورك وواشنطن مع انقشاع الغيوم وسطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة إلى نحو صفر.  إلا أن المخاوف لا تزال ماثلة من هبوب رياح قوية وذوبان الثلوج، وخصوصًا أن شوارع عدد من بلدات نيوجيرزي الساحلية تضيق بالمياه والجليد، ما يثير خشية من حصول فيضانات.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com