http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الأوسكار سيمنح للأقليات بحلول 2020

ليبيا المستقبل 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالات: تعهدت أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأميركية التي تنظم حفل جوائز الأوسكار السنوية في هوليوود بمضاعفة عدد أفرادها من النساء والمنتمين إلى الأقليات بحلول عام 2020. وقالت الأكاديمية إنه بموجب معاييرها الجديدة سيسحب حق التصويت لتحديد الفائزين بجوائز الأوسكار من الأعضاء الذين لم يعملوا بنشاط في صناعة السينما خلال العقود القليلة الماضية. وأعلنت الأكاديمية أنها "ستتخذ إجراءات فورية لزيادة التنوع" عبر إضافة ثلاثة مقاعد في مجلسها مخصصة للنساء والأقليات ممن ليسوا بعدُ من مجلس حكام الأكاديمية.



وأوضحت أن التعديل في نظامها لن يؤثر على التصويت على جوائز الأوسكار لهذا العام التي سيعلن عنها في 28 فبراير القادم. وتواجه الأكاديمية احتجاجات لغياب الممثلين والمخرجين من غير البيض عن ترشيحاتها لهذا العام، وأعلن الممثل ويل سميث والمخرج مايكل مور وخمسة آخرون أنهم سيقاطعون حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام.

ولم يعرف أبدا من هم أعضاء الأكاديمية الذين يبلغ عددهم ستة آلاف أو نحو ذلك، على الرغم من أن دراسة أجرتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز خلصت إلى أن الأعضاء هم تقريبا 94 في المئة من البيض، و77 في المئة منهم رجال، ويبلغ متوسط أعمارهم 62 عاما. وقالت الأكاديمية إن التغييرات التي ستدخل حيز التنفيذ هذا العام، ستنص على فقد أعضاء الأكاديمية حقوق التصويت الخاصة بهم، إذا توقف نشاطهم في صناعة السينما لمدة 10 أعوام. وأوضحت الأكاديمية أنها ستطلق حملة عالمية لضمّ أعضاء جدد أكثر تنوعا إلى جانب العضوية التقليدية، بهدف مضاعفة عدد أعضائها الإناث وغير البيض بحلول 2020.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com