http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الاعتداء على الفنانة الإيرانية فاطمة معتمدآريا في قاعة سينما

ليبيا المستقبل 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: هاجم عدد من أتباع التيار المتشدد في محافظة كاشان وسط إيران، الاثنين، الفنانة البارزة فاطمة معتمدآريا (54 عاما)، وقاموا بضربها وشتمها خلال مشاركتها في تحليل الفيلم السينمائي "يحيى لم يسكت" الذي أشرفت على انتاجه. وقالت وكالة الانباء العمالية الإيرانية "إيلنا"، إن "متشددين إيرانيين هاجموا الفنانة البارزة فاطمة معتمدآريا وزميلها كاوه إبراهيم بور"، مشيرة إلى أن الهجوم كان يستهدف الفنانة فاطمة معتمد آريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر إيرانية قولها إن "المهاجمين تمكنوا من دخول قاعة السينما بمحافظة كاشان بعدما لم تتمكن قوى الأمن من منعهم من الدخول"، مضيفة أن "فاطمة معتمد آريا تعرضت لعدد من الضربات على وجهها". وكانت السلطات الإيرانية قررت في 2009 منع الفنانة فاطمة معتمد آريا من الظهور ومواصلة عملها السينمائي بسبب دعمها للتيار الإصلاحي الذي احتج على إعادة انتخاب الرئيس السابق المتشدد محمود احمدي نجاد.

وانطلق مشوار الفنانة فاطمة السينمائي قبل 26 عاما حيث قامت بالتمثيل في فيلم “الجدال” بعد المشاركة لمدة 4 سنوات في مسلسلات الأطفال في الإذاعة والتلفزيون والعمل الدؤوب على خشبة المسرح. ونالت النجمة السينمائية الإيرانية عدة جوائز منها جائزة 30 عاما من العمل السينمائي في حفل النقاد والكتاب الإيرانيين وجائزة المهرجان السنوي الرابعة للمؤسسة الثقافية والفنية لبلدية طهران وجائزة العنقاء البلورية عن أفضل ممثلة في فيلمي الزوجة والفنان وجائزة العنقاء البلورية مرتين عن أفضل ممثلة مساعدة في فيلمي المسافرين والوادي.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com