http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

جائزة أدبية من الجارديان للكتاب من العرق الأسود والآسيويين

ليبيا المستقبل 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: في خطوة من جريدة "الجارديان" لتعقب المواهب المفقودة من الأعراق الملونة، تعاونت مع عدد من الجهات لإطلاق جائزة للقصة القصيرة، مفتوحة للأعراق السوداء والآسيوية، الأقليات من عمر 18. واعتبرت الجائزة خطوة عنصرية من قبل "الجارديان"، لكن الجريدة التي تتعاون مع مؤسسات أخرى في الجائزة، أوضحت أنها تبحث عن مواهب مفقودة لا أكثر.

وسيتم التحكيم في الدورة الأولى للجائزة على يد المحرر الثقافي البريطاني ذو الأصول الهندية والروائي نيكيش شوكلا، ومحرر Buzzfeed بيم أديوامني، المحررة ميليسا كوكس، والكاتب بيرناردين إيفاريستو، ومحررة المرأة في الجارديان نوشين إقبال.

وتبدأ لجنة الجائزة الجديدة تلقى الأعمال المشاركة بداية من 29 يناير الجاري، على أن يتم إعلان القائمة القصيرة للجائزة، والتي تبلغ قيمتها ألف جنيه استرليني ونشرها في موقع الجارديان، في 9 مايو المُقبل. وفي تعليق له على الجائزة يسأل شوكلا "أين الكتاب الملونون؟"، ويضيف "في دواشر النشر، غالبا أكون الشخص الملون الوحيد في الغرفة، أكون واعيا لذلك للغاية"، مؤكداً أنه "إذا أردنا علاج هذه المشكلة، يجب أن يشعر من هم مثلي من الملونين بالترحاب.. الجميع يقولون عند ملاقاتي: أنا لست عنصرياً لكن هذا غير كاف، يجب أن نتحلى بقدر من المسؤولية لفعل ماهو أفضل من مجرد الإعلان".

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com