http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ابتكار أسرع طائرة في العالم

الوسط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مهندس ومصمم طائرات «تشارلز بومباردير» صاحب مؤسسة «بومباردييه إيروسبيس» الكندية لصناعة الطائرات ومعدات النقل الجماعي تصميمًا جديدًا لطائرة خارقة السرعة تستطيع أن تعبر المسافة بين نيويورك ولندن في 11 دقيقة فقط، وبين نيويورك وشنغهاي في 24 دقيقة.



فوفق ما ذكره موقع جريدة «ديلي ميل» البريطانية، أن الطائرة الجديدة أسرع من الطائرة «كونكورد» 12 مرة، وضعف سرعة طائرة «Skreemr» التي أعلنت عنها الشركة الكندية أكتوبر الماضي.

وأطلق بومباردير اسم «أنتيبود» على طائرته الجديدة، التي تستطيع حمل 10 أشخاص، وتصل إلى ارتفاع 12 ألف ميل في أقل من ساعة، وتقطع المسافة بين نيويورك ولندن في 11 دقيقة فقط، وتصل إلى شنغهاي خلال 24 دقيقة، وإلى هونغ كونغ خلال 26 دقيقة، وإلى سيدني خلال 32 دقيقة، وإلى دبي خلال 22 دقيقة.

تستعين الطائرة بجهاز إطلاق خاص لوضعها على مسارها ولكي تصل سرعة 10 ماخ (Mach)، إذ توضع الطائرة بين قضيبين متوازيين يربط بينهما حقل كهرومغناطيسي يساعد في زيادة سرعة الطائرة، مع الاستعانة بصواريخ محملة بالكيروسين أو الأكسجين السائل.

الطائرة ستكون مزودة بمحركات نفاثة تزيد سرعة الطائرة إلى ما يقرب عشر مرات من سرعة الصوت، نحو 12.349 كلم/ساعة، بالإضافة إلى معززات صاروخية موصولة بالجناح تصل بالطائرة إلى ارتفاع 40 ألف قدم وسرعة 5 ماخ (Mach) وبعدها تنفصل المعززات الصاروخية عن الطائرة وتعود إلى المطار مرة أخرى.

ويمكن استخدام «أنتيبود» في الأغراض التجارية أو العسكرية، حيث يمكنها قطع الكرة الأرضية خلال ساعة واحدة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com