http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

العفيفي: مشاركة «خليفة التربوية» بمعرض القاهرة للكتاب يعزز مكانة الجائزة

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشارك جائزة خليفة التربوية في فعاليات الدورة الـ 47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي انطلق في 27 من شهر يناير ويستمر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل.



ويقدم جناح الجائزة بالمعرض صورة شاملة حول رسالتها وأهدافها في النهوض بالتعليم داخل الدولة، وعلى مستوى الوطن العربي، حيث تطرح الجائزة في دورتها التاسعة (2015/ 2016) 11 مجالاً تشمل: الشخصية التربوية الاعتبارية، والمجالات على مستوى دولة الإمارات ممثلة في الابتكار التربوي والتعليم العام وذوي الإعاقة والتعليم والبيئة المستدامة والتعليم وخدمة المجتمع، فيما تمثل المجالات على مستوى الدولة والوطن العربي في التعليم العالي والبحوث التربوية والتأليف التربوي للطفل والإعلام الجديد والتعليم والإبداع في تدريس اللغة العربية والمشروعات التربوية المبتكرة.

وأشارت الأمينة العامة للجائزة، أمل العفيفي، والتي تترأس وفد الأمانة إلى أهمية هذه المشاركة، التي تأتي بتوجيهات من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة، التي تستهدف توسيع التوعية بالجائزة وأهدافها وبرامجها، وفقًا لرؤية راعي الجائزة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت العفيفي، بحسب بيان المكتب الإعلامي للجائزة، أن مشاركة الجائزة في هذا الحدث الثقافي التعليمي الكبير يعزز من السمعة المتميزة للجائزة والمكانة المرموقة التي سجلتها خلال الفترة الماضية كواحدة من أرقى الجوائز العالمية المتخصصة في دعم التعليم والنهوض به وتحفيز العاملين في هذا القطاع الحيوي على الإبداع والتميز وتدشين مبادرات مبتكرة تنهض بمنظومة التعليم وفق متطلبات عصر المعرفة.

الجائزة وضعت برنامجًا شاملاً، بالتوازي مع مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كما أوضحت أن الجائزة وضعت برنامجًا شاملاً، بالتوازي مع مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يتضمن سلسلة من اللقاءات مع القيادات الأكاديمية والتعليمية وصناع القرار التعليمي في جمهورية مصر العربية.

وتشمل هذه اللقاءات لقاء الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي وحلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور عبدالوهاب محمد عزت نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إضافة إلى تنظيم ندوات تعريفية بالجائزة مع القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئات التدريس والباحثين بجامعة القاهرة.

وأشارت العفيفي إلى أن الجائزة عرضت في جناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب مجموعة من إصداراتها للفائزين في دوراتها المختلفة في مجالات متعددة تشمل قصص الأطفال والبحوث التربوية العامة والإجرائية ودراسات أدب الطفل، بالإضافة إلى نبذة عن الفائزين بالجائزة في دوراتها السابقة من الباحثين والأكاديمين المصريين.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com