http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«3000 ليلة» في القدس

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يُعرض الفيلم الفلسطيني «3000 ليلة» للمخرجة مي مصري في سينما القدس بمركز يبوس الثقافي بمدينة القدس، أيام الخميس والجمعة والسبت على مدى ثلاثة أسابيع بداية من الخميس 11 فبراير وحتى السبت 27 فبراير.



الفيلم كان عُرض بنجاح في سينما سيتي بمدينة نابلس التي رفعت لافتة كامل العدد وقررت مد عرض الفيلم أسبوعًا إضافيًا مع استمرار الإقبال الجماهيري، كما شهد عرض الافتتاح بنابلس حصول المخرجة مي مصري على ثلاث دروع تكريمية من جامعة النجاح الوطنية، جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس ومن عائلة المصري تقديرًا لجهودها في السينما الفلسطينية، كما شهد حضورًا غفيرًا من ضمنه العديد من النساء اللاتي خضن تجربة الاعتقال في السجون الإسرائيلية وعدد من المهتمين بالفعاليات الوطنية والمؤسساتية من داخل وخارج محافظة نابلس، وفق بيان من الشركة الموزعة.

فاز «3000 ليلة» بـجائزة لجنة التحكيم في النسخة الثامنة من العروض الدولية لأفلام وتلفزيون المرأة بالولايات المتحدة الأميركية، ونال جائزة الجمهور في مسابقة نقطة الالتقاء بالدورة الـ60 من مهرجان «بلد الوليد» السينمائي في إسبانيا، حيث بلغ متوسط تقييم الجمهور للفيلم 4.297 من 5 نقاط، ووفقًا للبيان الرسمي الذي أصدره المهرجان، فقد تلقى فيلم «3000 ليلة» أكثر استقبال دافئ من الجمهور من بين أفلام المسابقة.

وتعد الجائزتان تتويجًا لردود الفعل المشجعة التي حققها العرض العالمي الأول لفيلم «3000 ليلة» في مهرجان «تورنتو السينمائي الدولي»، ثم مشاركته في مهرجان «بوسان السينمائي الدولي» بكوريا الجنوبية، ومهرجان «لندن السينمائي» التابع لـمعهد السينما البريطاني.

ويروي «فيلم 3000 ليلة» قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com