http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

8 أفلام تتنافس في موسم «إجازة التلامذة»

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يأتي موسم إجازة نصف العام السينمائي في يناير 2016، محملاً بعدد متنوع من الأفلام العربية والأجنبية، حيث تختلف مواضيع الأفلام ما بين «الكوميدي» و«الرومانسي» و«الأكشن».



يأتي على رأس تلك الأفلام «الليلة الكبيرة» الذي بدأ عرضه بالفعل بداية الشهر الجاري، وكان قد عرض خلال الدورة الـ37 لمهرجان «القاهرة السينمائي الدولي»، وتدور أحداث الفيلم في يوم واحد فقط حول ما يحدث في أحد الموالد الكبرى، وعلاقات الناس بعضهم البعض ومدى تأثير المولد على حياتهم.

الفيلم تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، يشارك في بطولته سمية الخشاب وأحمد رزق ووفاء عامر وزينة وأيتن عامر ومحمد لطفي وسميحة أيوب وصفية العمري وأحمد بدير ووائل نور ونسرين أمين وصبري فواز وسامي مغاوري وسيد رجب وأحمد وفيق.

ثاني هذه الأفلام هو «خانة اليك»، الذي بدأ عرضه منذ أيام تزامناً مع احتفالات الكريسماس، وتدور أحداثه في إطار تشويقي تحدث في يوم واحد، بين خمس شخصيات محتجزين داخل مصنع مهجور.

فيلم «خانة اليك» من بطولة محمد فراج ومحمد شاهين وعمر السعيد ونبيل عيسى ورامز أمير وأمينة خليل، من تأليف لؤي السيد، وإخراج أمير رمسيس.

وقرر المنتج أحمد السبكي طرح ثاني أفلامه «من ضهر راجل» مع اليوم الأخير في العام 2015، وذلك بعد مشاركته أيضاً في مهرجان «القاهرة السينمائي». وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعشق الملاكمة ويتمنى أن يصبح ملاكماً شهيراً ويقع في حب فتاة تعيش في حارة شعبية، وتعاني من شقيقها البلطجي، وبعد نجاحه يواجه كثيراً من المعوقات التي تقلب حياته رأساً على عقب.

الفيلم من بطولة آسر ياسين ومحمود حميدة ورانيا يوسف وشريف رمزي ووليد فواز، وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج كريم السبكي.

يشارك المخرج محمد خان في السباق السينمائي لإجازة نصف العام بفيلمه الجديد «قبل زحمة الصيف»

ومن المقرر أن يشارك المخرج محمد خان في السباق السينمائي لإجازة نصف العام بفيلمه الجديد «قبل زحمة الصيف»، وتدور الأحداث في قرية سياحية على شاطئ البحر، ويرصد مجموعة من القصص لأفراد يلتقون قبل بدء موسم الصيف.

الفيلم تأليف السيناريست غادة الشهبندر، وبطولة هنا شيحة وماجد الكدواني وأحمد داود ولانا مشتاق.

وطرح المنتج محمد السبكي البرومو الرسمي لفيلمه الجديد «أوشن 14» تمهيداً لطرحه قريباً في موسم إجازة نصف العام، ويقوم ببطولة الفيلم شباب «مسرح مصر» عمر مصطفى متولي ومصطفى خاطر ومصطفى بسيط وحمدي الميرغني ومحمد أنور وكريم عفيفي.

كما يشارك في بطولة الفيلم الفنانون بيومي فؤاد ونرمين ماهر وأمجد عابد، عن قصة وسيناريو وحوار أحمد مجدي أبو إسماعيل وعمر عبدالحي بدر وإيهاب عبدالرحيم، وإخراج شادي لينين الرملي.

لم يعلن بعد إن كان فيلم «نوارة» للنجمة منة شلبي سينضم إلى سباق أفلام إجازة نصف العام

ولم يعلن بعد إن كان فيلم «نوارة» للنجمة منة شلبي سينضم إلى سباق أفلام إجازة نصف العام، وذلك بعد مشاركته في فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي.

الفيلم من بطولة منة شلبي ومحمود حميدة وأمير صلاح الدين وشيرين رضا وأحمد راتب، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول رصد لحياة فتاة شعبية تدعى نوارة، في الفترة ما قبل وما بعد ثورة 25 يناير، حيث تتورط هذه الفتاة في كثير من المشاكل.

ومن الأفلام أيضاً التي أعلن صناعها أن موعد طرحها هو موسم إجازة نصف العام فيلم «أهي غلطة»، الذي ما زال في مرحلة التصوير، وتدور أحداثه في إطار كوميدي درامي اجتماعي حول قصة حب تجمع بين سارة ورامز، ويتخللها كثير من المشاكل، وهو من بطولة رامز جلال وسارة سلامة وحسن حسني، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج أحمد البدري.

وأخيراً فيلم «خمس خمسات خمسة» الذي تم الكشف عن إعلانه الدعائي منذ فترة وهو من بطولة أحمد السعدني وريهام حجاج وأوس أوس وبيومى فؤاد وكلوديا حنا وعبد الله مشرف والراقصة الأرجنتينية براندا، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وطارق الكاشف، وإخراج منال الصيفي.

نقلًا عن جريدة «الوسط» الأسبوعية الصادرة الخميس.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com