http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

دبي للثقافة تستعد لإطلاق النسخة الثالثة من موسمها الفني

ليبيا المستقبل 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: تستعد هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، الهيئة الحكومية المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، لإطلاق فعاليات النسخة الثالثة من «موسم دبي الفني»، الذي يتضمن باقة استثنائية من أهم الفعاليات الفنية إلى جانب العديد من الأنشطة والبرامج الإبداعية التي تنظَّم خلال شهري مارس وأبريل 2016. ويُعتَبَر «موسم دبي الفني» مبادرة شاملة تهدف إلى تسليط الضوء على المشهد الفني لمدينة دبي، وتستقطب وجوهاً فنية عالمية، كما يسلط الضوء في الوقت ذاته على غنى المواهب المحلية ويحتفي بالإبداع والابتكار والتنوع الثقافي في الإمارة. وتبدأ فعاليات «موسم دبي الفني» الثالث بإطلاق «مهرجان طيران الإمارات للآداب»، الذي يدعم إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخَّراً للعام 2016 عاماً للقراءة، ويستمر «موسم دبي الفني» مع باقة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية في مختلف أرجاء المدينة، بما في ذلك العروض الفنية في مول دبي وورش العمل الفنية في مهرجان دبي للمأكولات.

ويتضمن «موسم دبي الفني» أيضاً كلاً من «معرض سكة الفني»، وهو معرض للفنون البصرية والأدائية سيشمل إبداعات فنانين من دول مجلس التعاون الخليجي للمرة الأولى هذا العام. ويهدف هذا الحدث إلى اكتشاف المواهب الصاعدة، وآخر التوجّهات ضمن المشهد الفني والثقافي في منطقة الخليج العربي. أما معرض «آرت دبي»، فهو معرض الفنون العالمية الرائد على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، بالإضافة إلى معرض «أيام التصميم- دبي» الذي يُعتَبَر أحد أهم وأكبر المعارض الإقليمية للتصاميم الحصرية والمقتنيات الفنية المحدودة.

وتشتمل الأنشطة الفنية العامة- بحسب الاتحاد- على عروض متميزة تقام في حي الفهيدي التاريخي، و«دبي مول»، و«بوليفارد محمد بن راشد» في «وسط مدينة دبي»، حي دبي للتصميم، ومجمع «ذا بيتش»، ومنطقة «سيتي ووك»، و«السركال أفينيو»، و«مركز دبي المالي العالمي» ومنطقة «بوكس بارك» ومطار دبي الدولي، وأماكن أُخرى. وسيتم الكشف عن برنامج الفعاليات بالتفصيل في الوقت المناسب. وسيتيح التطبيق الإلكتروني لهيئة دبي للثافة والفنون، للزوار إمكانية الوصول بسهولة إلى مختلف الوجهات الثقافية والفنية في المدينة خلال موسم «دبي الفني 2016»، وفرصة الاطِّلاع على الأنشطة والبرامج الفنية في المدينة.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com