http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

خطوات بسيطة للحفاظ على صحة بشرتك

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتبر التغذية الصحية سر جمال البشرة، حيث إنها تساعد على بناء الخلايا وتجددها وتحارب المؤثرات الضارة التي تهاجمها، مما يسهم في التمتع ببشرة نقية ونضرة تشع شبابًا وحيوية.



وقالت اختصاصية الأمراض الجلدية الألمانية، كريستيانه بايرل: «إن البشرة تتعرض يوميًّا لمؤثرات ضارة مثل التوتر النفسي وأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى نشوء ما يعرف بالجذور الحرة، التي تهاجم خلايا البشرة»، وفق موقع «24» الإماراتي.

وأضافت بايرل: إن الجسم يمكنه التخلص من بعض هذه الجذور بنفسه، ولكنه لا يمكنه الصمود أمام كثرتها، وبالتالي قد تلحق تلفيات بالخلايا. ويمكن الحيلولة دون حدوث ذلك من خلال تناول مضادات الأكسدة بانتظام، التي تحارب الجذور الحرة وتحمي خلايا البشرة، مثل فيتامين «ج» وفيتامين «هـ» والبيتا كاروتين والزنك والسيلينيوم.

ومن جانبها، أكدت خبيرة التغذية الألمانية غابرييلا غراف أهمية الفيتامينات والمعادن لجمال البشرة، حيث يساعد فيتامين «أ» مثلاً على تجديد خلايا البشرة، وهو موجود في الحليب والجزر والأسماك.

لبناء البشرة يحتاج الجسم إلى الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم. ويمكن إمداد الجسم بهذه المعان من خلال تناول الحبوب والخضراوات واللحوم ومنتجات الحليب

 

ويتمتع فيتامين «هـ» وفيتامين «ب» بهذا التأثير أيضًا، وهما موجودان في منتجات الحبوب والخضراوات ومنتجات الحليب. كما يحظى فيتامين «ج» بأهمية في عملية ضبط رطوبة البشرة، وهو موجود في الليمون والفواكه الحمضية والفراولة، فضلاً عن كونه مضادًّا للأكسدة، ومن ثم يحارب الجذور الحرة.

ولبناء البشرة يحتاج الجسم إلى الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم. ويمكن إمداد الجسم بهذه المعان من خلال تناول الحبوب والخضراوات واللحوم ومنتجات الحليب.

إكسير الشباب
وبدورها، قالت خبيرة التغذية الألمانية مارغريت مورلو إن الماء يعد إكسير الشباب للبشرة، حيث إنه يتمتع بأهمية كبيرة لترطيب البشرة من الأعماق، كما أنه يسهم في تمتعها بمظهر مشدود وغير مترهل، وبالإضافة إلى ذلك، يساعد الماء على تحسين سريان الدم وتنشيط الأيض.

وللاستفادة بهذه المزايا الجمالية، تنصح مورلو بتناول 1.5 إلى لترين من الماء يومياً، ومن الأفضل تناول المياه المعدنية أو ماء الصنبور، بالإضافة إلى شاي الأعشاب والفواكه غير المحلى.

الدهون لجمال البشرة
وأشارت غراف إلى أهمية البروتينات والدهون لجمال البشرة، موضحة أن البروتينات ومكوناتها الأحماض الأمينية تلعب دورًا مهمًا في تمتع البشرة بالصلابة. وتتمثل المصادر الغنية بالبروتينات في الحليب ومنتجاته والبقوليات مثل العدس والفاصولياء واللحوم قليلة الدهون والأسماك والمكسرات.

وتعد الدهون مهمة لبناء الخلايا، كما يحتاج الجسم إلى الدهون ذات الأحماض الدهنية غير المشبعة، كتلك الموجودة في الزيوت النباتية أو الأسماك البحرية، من أجل الاستفادة من الفيتامينات القابلة للإذابة في الدهون. ولهذا الغرض يمكن تناول زيت الجوز أو زيت السلجم وسمك السلمون والماكريل والرنجة.

وإلى جانب التغذية الصحية والمتوازنة يمكن التمتع ببشرة نضرة ونقية من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية في الهواء الطلق وأخذ قسط كاف من النوم والإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية والإقلال من الوجبات السريعة والحلوى وتجنب التوتر النفسي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com