http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الاعلان عن الفائزين بجائزة الطيب صالح

الوسط 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حصد كتاب من سوريا والسودان معظم الجوائز في الدورة السادسة من جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي،في حفل أقيم الخميس، بالعاصمة السودانية، الخرطوم.



واختير الأديب السوداني، يوسف فضل حسن، شخصية العام 2016، لدوره وإسهاماته المقدرة في نشر العلم والثقافة،وفقاً لموقع سكاي نيوز.

وعبر فضل عن سعادته، وعد التكريم تقديرا لأكثر من خمسين عاما قضاها في خدمة الثقافة السودانية من عمله في مختلف الجامعات السودانية والعالمية".

ووصف فضل الأديب السوداني الراحل الطيب صالح بـ"الأديب المتميز والقارئ النهم الذي استطاع أن يعبر بالثقافة المحلية السودانية للعالمية".

أما عن الجوائز، فمن بين تسع في ثلاثة فروع، كان نصيب سوريا ثلاث جوائز ومثلها للسودان في حين ذهبت الجوائز الثلاث الباقية إلى كتاب من الجزائر والسعودية ومصر.

وفاز بالجائزة الأولى في الرواية، السوري سومر شحادة عن "حقول الذرة "، في حين حصد المصري عمار علي حسن الجائزة الثانية عن "بيت السناري" والسوداني حمد المصطفي الطيب بشار الجائزة الثالثة عن "تجليات يعقوب الفينيق".

وفي القصة القصيرة، فاز السوداني الهادي علي محمد راضي بالجائزة الأولى عن "فانتازيا انثي الشط" والسعودي الجائزة الثانية عن "النجاب" والسوداني "معاوية محمد الحسن قيلي" عن "بورتريه لامرأة لاتنظر أحد".

وذهبت الجائزة الأولى في قصص الأطفال للجزائرية أسمهان منور عن "عالم أجمل" والجائزة الثانية للسوري نجيب كيالي عن "العيد والأرجوحة" الجائزة الثالثة للسورية حنان المصري عن "حكايات جيري".

وينال الفائز الأول في كل فرع عشرة آلاف دولار، ويحصل الثاني على ثمانية آلاف دولار أما الثالث فينال ستة آلاف دولار.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com