http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تحويل لوحة غرفة نوم فان غوخ إلى حقيقة

الوسط 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح معهد الفن في شيكاغو معرضًا يحمل عنوان «غرف نوم فان غوخ»، حيث يمكن مشاهدة ثلاث نسخ من لوحته الشهيرة «غرفة نوم في آرل» رسمها الفنان بين 1888 و 1889، وقد جمعها المعهد كلها في إطار هذا المعرض ولأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة علمًا بأن إحدى اللوحات جلبت من متحف فان غوخ في أمستردام والثانية من متحف اورسي في باريس، إضافة إلى اللوحة الثالثة الموجودة في حوزة معهد الفن في شيكاغو.



و يستمر المعرض حتى العاشر من (مايو) المقبل.

وقام المعرض أيضًا بتحويل تفاصيل الحجرة إلى معلومات رقمية وقام بطبعها كي يستطيع إنتاج واحدة مشابهة تمامًا لها ابتداء بلون طلاء الجدران إلى قطع الأثاث وألوانها وشكلها، وصولاً إلى التفاصيل الدقيقة مثل قبعة القش والفرشاة وما إلى ذلك، وفقًا لموقع إيلاف.

رسم فان غوخ لوحة حجرة النوم الأولى بعد انتقاله إلى بيته الأصفر في آرل مباشرة، وكان ذلك في العام 1888، وكان معجبًا جدًا باللوحة إلى درجة أنه قرر رسم واحدة أخرى، بعد أن خشي على الأولى من التلف بسبب تسرب مياه.

 

صورة للغرفة (دا اى)

ورسم بالفعل لوحته الثانية، وكان حينها في ملجأ في سانت ريمي في العام 1889، ثم ما لبث أن رسم نسخة ثالثة بعد أسابيع قليلة بعد انتهائه من الثانية، غير أنها كانت أصغر مساحة وأرادها هدية لوالدته وشقيقته.

وتبدو اللوحات الثلاث متشابهة تمامًا ولكن فيها اختلافات في الواقع.

معرض معهد الفن في شيكاغو اختار موضوع المنزل وغرف النوم في أعمال فان كوخ وجمع 36 عملاً بينها رسومات وتخطيطات ولوحات ورسائل تحمل أشكالاً ونقوشًا وصورًا، إضافة إلى مجموعة من الكتب وأغراض أخرى كانت ضمن ممتلكات فان غوخ.

ومن المعروضات أعمال أولى على الكانفاس رسم فيها أكواخًا وأعشاش طيور، ثم يتابع المعرض أعماله الخاصة بالمنازل والأكواخ وما شابه، وينتهي في محل إقامته الأخير في منطقة اوفير سور واز حيث رسم سلسلة من الأكواخ.

غرفة نوم فان غوخ تعرض للإيجار

هذا ما يقترحه معهد الفن في شيكاغو على زواره بعد أن قام بصناعة الحجرة بكل تفاصيلها وأبعادها وحتى ألوانها وزودها بكل الأدوات والأغراض التي تظهر في لوحته «غرفة نوم في آرل».

ويعتبر خبراء أن صنع حجرة فان غوخ له أهميته، خاصة إذا ما علمنا أن البيت الأصفر الذي عاش فيه الفنان تعرض إلى القصف والتدمير خلال الحرب العالمية الثانية.

يمكن تأجير الحجرة مقابل عشرة دولارات فقط وهي معدة لاستقبال شخصين وتقع داخل شقة حديثة يمكن منها مشاهدة مدينة شيكاغو، وهي معروضة حاليًا على موقع اير بي اين بي AirBnB.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com