http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

شيلبا شيتي نجمة أول مهرجان دولي لليوغا في دبي

ليبيا المستقبل 0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالات: تقدمت نجمة بوليوود شيلبا شيتي الآلاف من عشاق اليوغا، الذين تجمعوا وسط دبي لممارسة رياضة التأمل والاسترخاء في ظل برج خليفة. وعجت الشوارع الرئيسية في دبي لمدة يومين بهواة ممارسة اليوغا الذين يؤدون تمرينات تحية الشمس أو تمرينات وضعية الكلب المنحني في إطار أول مهرجان دولي لليوغا تستضيفه الإمارة الخليجية. ورافق الممثلة الهندية الحسناء مُعلم اليوغا الشهير سونيل سينغ في الجلسة الجماعية. وقالت شيتي "عليك أن تمارس اليوغا لتعرف كم هي مفيدة. لم تساعدني فقط على تخطي المشكلات المتعلقة بالسن لكنها قوت جسمي أيضا. حققت التناغم بين عقلي وجسمي وروحي وهو أمر يتحقق من خلال اليوغا فقط. لهذا أمارسها. لكي تتوصل إلى توافق تام مع نفسك فهي وسيلة عظيمة لتحقيق ذلك".



وحضر المهرجان الذي انطلق الجمعة الماضي تسعة آلاف شخص إلى جانب أقدم مُعلمة يوغا في العالم الفرنسية الهندية تاو بوشرون لينش. ورأست لينش (97 عاما) جلستين في المهرجان وهي جالسة لإصابتها بجرح وعدم استطاعتها ممارسة اليوغا منذ أسابيع. وقالت المرأة المسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكبر مُعلمة يوغا في العالم "اليوغا توحد الناس بأنفسهم. وأهم شيء لدينا على الأرض هو الإحساس بأننا كيان واحد".

وجاء المهرجان في إطار أكبر مبادرة لحكومة دبي للترويج لنمط حياة صحية. وقال منظمو المهرجان إن الهدف منه هو الترويج لنمط عيشة صحية ومتوازنة في مدينة تُعرف ببريقها وسحرها وسرعة وتيرة الحياة فيها. وقال جواد خوراميفار مدير المهرجان "أدركنا أن الوقت حان للترويج لليوغا في دبي والمنطقة. إنه شيء يحدث في دول أخرى منذ فترة الآن. وتعرفون أن التركيز على جعل عام 2016 نمط حياة صحية جعل البدء بهذه المبادرة والترويج لها على مدى العام أمرا له معنى". ونظم مهرجان "إكس يوغا دبي" بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بهدف جعل دبي محطة قائدة لليوغا. وتسعى المبادرة جزئيا أيضا إلى الترويج لليوغا في المدارس والشركات.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com