http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

«ألو يا دولة» يحاكي الواقع الليبي

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهلت المنظمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الإعاقة نشاطاتها العام 2016 الاثنين بعرض مسرحية «ألو يا دولة»، على خشبة مسرح «إبداعات الطفل» في بنغازي، بحضور عدد من ذوي الإعاقة ونشطاء مهتمين بمجال ذوي الإعاقة، إضافة إلى أعضاء المنظمة الدولية وعدد من العائلات وأطفال بعض المدارس.



وتستعرض مسرحية «ألو يا دولة» الحياة السياسية في ليبيا ما بعد ثورة 17 فبراير في قالب كوميدي ساخر، يحاكي واقع المواطن الليبي في ظل تعدد الحكومات بعد الثورة، وضمن إحدى فقرات المسرحية يسلط الضوء على معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة والصعوبات التي تواجههم في الوصول إلى المستشفيات.

وأكد رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية محمد السليني أن خلال الأيام المقبلة ستقوم المنظمة برعاية عرض آخر للمسرحية احترامًا لرغبة الجمهور.

وأضاف السليني قريبًا سيكون هناك رعاية لعرض خاص لفيلم «معركة بنغازي»، إضافة إلى عدة نشاطات أخرى.

وفي نهاية المسرحية قدمت المنظمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الإعاقة شهادات التكريم لممثلي المسرحية، وكل من ساهم في إنجاح هذا العرض المسرحي.

مسرحية «ألو يا دولة» من تأليف جمال الدريوي، وإخراج سليمان الدينالي، وبطولة حمزة بليبلو ورافع العكوكي وهاشم اسنك وحميد البرغثي وعمر القزيري وسعد بن غزي وعائشة العبيدي، وإدارة مسرحية خالد العمامي وإدارة الصوت لأحمد الورفلي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com