555555555555555

«بي إم دبليو» تحتفل بالمئوية

الوسط 0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتفلت شركة تصنيع السيارات «بي ام دبليو» الاثنين بالذكرى المئوية الأولى لتأسيسها، فقد أنشئت هذه الشركة التي أصبحت من أبرز الأسماء في عالم الصناعة الألمانية، في السابع من مارس 1916 خلال الحرب العالمية الأولى كشركة تصنيع طائرات في إقليم بافاريا» (بايرشه فلوغتسويكفوركه).

إلا أن معاهدة فرساي الموقعة سنة 1919 منعت ألمانيا المهزومة بعد الحرب العالمية الأولى من تصنيع الطائرات مما دفع بالشركة إلى تغيير وجهة عملها. وغيرت هذه الشركة اسمها سنة 1922 إلى «بايرشه موتورن فيركه» (المصنع البافاري للمحركات)، واعتمدت شعارًا بالأزرق والأبيض على شكل مروحة في تحية إلى إقليم بافاريا الذي يعتمد هذين اللونين شعارًا له كذلك إلى خطواتها الأولى في عالم الطيران.
وتصنع شركة «بي إم دبليو» حاليًا سيارات ودراجات نارية تحمل علامتها التجارية إضافة إلى سيارات «رولز رويس» الفاخرة ومركبات «ميني» الأنيقة. وتملك الشركة 30 مصنعًا في 14 بلدًا ويعمل فيها نحو 116 ألف موظف، كما أنها حققت سنة 2014 إيرادات قدرها 80 مليار يورو، وذلك وفقًا لوكالة (أ ف ب).

وفي ثلاثينات القرن الماضي، بدأت الشركة تصنيع سيارات من ابتكارها مثل «326» و «328» مع بروز الأسلوب الخاص بمركباتها التي تتميز بطابع رياضي أنيق مع حاجز أمامي على شكل فتحات عمودية.
وانطلقت «بي إم دبليو» سنة 2000 في تصنيع السيارات الرباعية الدفع المخصصة للقيادة في المدن، كما أنتجت نماذج متعددة من السيارات الصغيرة. كذلك كانت «بي إم دبليو» رائدة بين الشركات الألمانية في تصنيع سيارات كهربائية مع طرازها «بي إم دبليو أي 3» للمركبات العاملة حصرًا على الطاقة الكهربائية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق